الفجيرة اليوم – أطلقت أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، مسابقة الفجيرة الدولية لفن الخط العربي والتي تنظمها للعام الثالث، تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، رئيس مجلس أمناء الأكاديمية، وذلك للفئات العمرية كافة من داخل وخارج الدولة.

وحددت الأكاديمية للمشاركين في مسابقة الخط العربي ثلاثة فروع منها الفرع التقليدي الذي تضمن خطوط الثلث الجلي، وجلي الديواني، والنسخ والنستعليق. والفرع الثاني خصصته للزخرفة بينما الثالث فرع الحروفيات.

وأكد علي عبيد الحفيتي مدير عام أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة أهمية المسابقة في نشر الوعي بأهمية فن الخط العربي من أجل الحفاظ على هذه الفنون الجميلة، و تقدير قيمته كحرفة يدوية أصيلة، يعكس قيم الإسلام، ويرسخ أهمية اللغة العربية، كأهم اللغات العالمية الحية، وذلك في إطار توجيهات سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، لافتاً إلى أن تنظيم هذه الفعاليات الثقافية الفنية يساهم في استقطاب الخطاطين من كافة الفئات العمرية، ويسلط الضوء على المبدعين الذين يؤمنون أن الخط العربي هوية راسخة وفن متجدد قائم بذاته.
وقال الحفيتي: إن مسابقة الفجيرة الدولية لفن الخط العربي، أضافت قسما خاصا بالمواطنين الإماراتيين من خلال اشتراكهم في مسابقة خطاط الإمارات في فرعي خط الديواني وخط جلي الديواني، مضيفا أن الاشتراطات التي وضعت في المسابقة ستعزز من حضور الخط العربي المعرفي والتثقيفي، محليا وعربيا ودوليا.