الفجيرةاليوم- برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة تستمر بطولة الفجيرة الدولية للرماية الجبلية بنسختها الأولى، و أسفرت نتائج اليوم الأول من البطولة عن نتائج طيبة للمشاركين الذين أظهروا مستوى متميزاً ومنافسةً مثيرة فيما بينهم.

وأقيمت البطولة بوادي غوب بدبا الفجيرة وتُختتم يوم غدٍ السبت بمشاركة أربع فئات هي النساء، الناشئين، الكبار ، والفئة المفتوحة وبمجموع جوائز يبلغ مليون درهم .

وتصدّر قائمة الفئة المفتوحة باليوم الأول من البطولة المتسابق دومنيك غروس بمجموع 68 نقطة ، تلاه أنطوني ماتاريس برصيد 67 نقطة ، فيما جمع جيرمانو موريتي 66 نقطة .
وتمكنت الرامية ريني بيرغان من تحقيق أعلى رصيد من النقاط عن فئة النساء وجمعت 64 نقطة ، تلتها كارن شيد برصيد 61 نقطة مشاركةً مع كاثرين سمولي بنفس النقاط.

وفي مسابقة الناشئين لم تكن المنافسة القوية غائبة بل كانت حاضرة بقوة بين جميع المشاركين حيث جمع جوزيف فانيزي 61 نقطة ، يليه اكسافير روسيل بـ 55 نقطة ، ثم ماسيمو كوتارد برصيد 54 نقطة.

أما فئة الرجال تصدّرهم المتسابق جيرمانو موريتي بـ 66 نقطة ، تلاه ألساندرو جيتاني بـ63 نقطة ، وبول لوفيك بمجموعع 62 نقطة.

دعم وتشجيع

وثمّن عضو اللجنة المنظمة للبطولة الأستاذ حمدان كرم الكعبي الدعم اللامحدود الذي يقدمه سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة لهذه البطولة وغيرها من البطولات والأنشطة الرياضية على مستوى الدولة والإمارة ، وتشجيع الشباب للإحتكاك بالرماة الدوليين من كل أنحاء العالم والتعرف عليهم والتنافس معهم.
وأشار إلى أن البطولة التي يشارك بها 444 متنافساً عرّفت المشاركين على الإمارة وما يميزها من طبيعة ساحرة وثقافة وموروث شعبي إضافة إلى أنها أتاحت فرصة للمتطوعين لاكتشاف خبراتهم في المساهمة في تنظيم مثل هذه البطولات الدولية.
وأضاف عضو اللجنة المنظمة أن البطولة شهدت في اليوم الأول منافسات قوية ومثيرة بين المتنافسين رغم شدة الرياح، متمنياً لهم النجاح في تحقيق المراكز الأولى بنهاية اليوم الأخير وضمن إطار الروح الرياضية العالية التي تصبو في تحقيق أهداف ‏البطولة.‏