الفجيرة اليوم – تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، تنعقد فعاليات الكونغرس العالمي للهيئة الدولية للمسرح (آي تي آي) وقمّة المسرح، خلال الفترة 20-24 فبراير الجاري ضمن فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما، وبدعم من الأمم المتحدة عبر منظمة اليونسكو التي اختارت الفجيرة كأول مدينة عربية تستضيف الحدث.

وأكد محمد سيف الأفخم رئيس الهيئة الدولية للمسرح أن استضافة الفجيرة لهذا الحدث للمرة الأولى عربيًا يؤكد مكانة الإمارة كمنصّة رائدة في مجال الحركة المسرحية ونشرها في العالم، حيث يشارك في الكونغرس العالمي للهيئة الدولية للمسرح وقمّة المسرح 500 فنان ومسرحي من مختلف انحاء العالم.

وأضاف الأفخم أن الكونغرس العالمي للهيئة الدولية للمسرح ينطلق تحت شعار “نجتمع من أجل الإنسانية والفنون الأدائية” بانعقاد قمة المسرح.

حيث تعتبر القمة منصة لأعضاء الهيئة الدولية للمسرح لمشاركة أفضل الممارسات والفرص لإثراء وجود الفنون الأدائية في العالم الحديث ومعالجة قضاياها الراهنة.

وتكمن أهمية الحدث في نوعية الموضوعات التي يطرحها عبر الكلمات والجلسات الرئيسية على مدار أيام انعقاده والتي يشارك فيها أبرز الشخصيات المؤثرة في مجال الفنون الأدائية، بهدف طرح التساؤلات المتعلقة بالمسرح وإشكالاته ودوره في تشكيل وعي الأفراد.