الفجيرة اليوم – تزامناً مع الحدث الوطني الأكبر من نوعه للاحتفاء بالابتكار والمبتكرين “الإمارات تبتكر 2023″، نظمت بلدية دبا أمس الخميس 16 فبراير الجاري، معرض “دبا تبتكر 2023” في مركز دبا الفجيرة للمعارض.
ويهدف المعرض إلى تعزيز مفهوم العمل المشترك بين جميع الفئات الحكومية والخاصة، ورواد الأعمال والأفراد أصحاب الأفكار المبدعة والمبتكرة، للمساهمة في نشر وتعميم وتطبيق الابتكار.
وتم خلال المعرض عرض أبرز ما توصلت إليه الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والشركات الرائدة في القطاع الحكومي والمؤسسات التعليمية بمدينة دبا الفجيرة لنشر ثقافة الابتكار.
وتخلل المعرض عدد من الورش والمحاضرات حيث قدم الدكتور سليمان الكعبي مدير برنامج الفجيرة للتميز الحكومي كلمة حول الابتكار والتميز الحكومي تبعتها كلمة بعنوان “البوابة الجيومكانية” ألقتها عواطف سليمان من بلدية دبا.
إلى جانب ذلك، تم عمل جلسات حوارية طلابية وورش عمل متنووعة أبرزها (الاعلام الحديث واستشراف المستقبل) و(استدامة المياه) و( قوى التغيير في المدن الذكية ).
وأكد المهندس حسن اليماحي مدير بلدية دبا أن تنظيم البلدية لهذا المعرض جاء ليؤكد حرصها على دعم الابتكار والمبتكرين وصنع منصة لتبادل الأفكار والمعارف والخبرات مع المؤسسات الحكومية والخاصة في مدينة دبا، بهدف تطوير خدماتها والتعريف بأحدث مشاريعها الابتكارية.
وأضاف أن “الابتكار ليس ترفا فكريا، بل سر تجدد الدول والشعوب وهو الذي يحدد مكانة الدولة بين الأمم والقيمة التي تضيفها للعالم من حولنا، ففي مراحل مختلفة حددت دولة الإمارات مسارها كحكومة وتوجهاتها واتخذت في سبيل المضي في هذا المسار طرقا ووسائل فكانت مرحلة التأسيس والبناء تلتها التنمية والنهضة متبوعة ببرامج التنمية التي شملت كل قطاع ثم برامج التميز الحكومي، وصولا إلى تقديم الخدمات الذكية واعتماد الابتكار أسلوبا لإدارة المؤسسات وثقافة شاملة تحكم العلاقة بين حكومتنا الرشيدة وأبنائها المواطنين.