الفجيرة اليوم – أعلنت حكومة الفجيرة الإلكترونية عن حصول الدائرة على شهادة التوافق لأمن البيانات من قبل شركة “فاليو مينتور”، وتضاف إلى منظومتها في الإعتمادات العالمية لتصبح بذلك أول جهة حكومية محلية تُحقًق الشهادة الدولية في التوافق الأمني.

وتصادق الشهادة الإمتثال لمعايير ضمان حماية وتأمين عمليات وأنظمة الدفع الرقمي للخدمات الحكومية عبر بوابة الدفع الرسمية لحكومة الفجيرة، وذلك لتعزيز ثقة عملائها.

وقال الشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي مدير دائرة الحكومة الإلكترونية بالفجيرة: “تمثّل هذه الشهادة خطوة إضافية في استراتيجياتنا الرامية نحو الإلتزام بالمعايير الأمنية الدولية، لضمان حماية وتأمين عمليات وأنظمة الدفع الرقمي للخدمات الحكومية عبر بوابة الدفع الرسمية لحكومة الفجيرة بهدف وضع أسس حكومة رقمية استباقية وآمنة”، وتسلط هذه الشهادة الضوء على الدور الإستراتيجي الذي تقوم به الدائرة في دفع مسيرة التحول الرقمي للخدمات الحكومية بإمارة الفجيرة وتعزيز الريادة الرقمية للدائرة.

وتسهم هذه الشهادة في الحد من اختراقات بيانات بطاقات الدفع، كما أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود حكومة الفجيرة الإلكترونية المستمرة وإستراتيجيتها لجعل أنظمة الدفع الرقمية أكثر أمانا.

تؤكد هذه الشهادة بالحفاظ على أعلى مستويات السلامة والأمان في منظومة بوابة الفجيرة للدفع الرقمي، والذي بدورة يعزز ثقة مستخدمي بوابة الفجيرة للدفع الرقمي في سلامة وسرية معلوماتهم المالية وبياناتهم الشخصية، مما يجعل بوابة الفجيرة للدفع الرقمي بوابة الدفع الأكثر أماناً في إمارة الفجيرة.

يجري العمل حالياً على تفعيل بوابة دفع رقمية موحدة لحكومة الفجيرة تماشياً مع رؤية الإمارة في التحول الرقمي الكامل لكافة التعاملات بحكومة الفجيرة، كما سيتم ربط البوابة بقاعدة البيانات المخزنة في مركز البيانات التابع لحكومة الفجيرة، ليكون نظام الدفع موحد على مستوى الإمارة والذي يسهم في تسهيل عملية التدقيق والإدارة للموارد المالية، وسيتم ربط بوابة الدفع الرقمي بالمواقع الإلكترونية وبتطبيقات الهواتف الذكية.