الفجيرة اليوم- انطلقت، أول أمس، أولى جلسات منتدى الفجيرة الرمضاني في دورته الثامنة بعنوان “أضواء على ريادة الأعمال المستدامة” والذي تنظمه مؤسسة غبشة تحت شعار “الاستدامة.. اليوم للغد”، بحضور أحمد محمد اليماحي نائب رئيس البرلمان العربي عضو المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور خالد الظنحاني رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى ونخبة من المسؤولين ورجال الأعمال وجمهور غفير.
شارك في الجلسة – التي استضافها المستشار أحمد بن إعلي الظنحاني في مجلسه بدبا الفجيرة – مستشار ريادة الأعمال وتنمية المشاريع جاسم محمد البستكي، ورائد الأعمال سالم خماس اليماحي، والخبير الزراعي سعيد المعيلي، وأدارها الدكتور حمد المطيري نائب رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى.
واستعرض الدكتور خالد الظنحاني رئيس المنتدى الخطوات المتميزة ومراحل التطور التي طرأت على مناشط المنتدى خلال السنوات السابقة وما سيطرحه خلال العام الجاري من مواضيع مهمة وغنية تمس المجتمع الإماراتي وتسهم في توسيع دائرة الاستفادة من الحوار البناء ومناقشة القضايا الاجتماعية وتقديم التوعية الثقافية لأفراد المجتمع على مختلف أطيافهم وشرائحهم.
وناقشت الجلسة أهمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالنسبة لاقتصاد الدولة، من منطلق أن القطاع الخاص، محرك رئيس للنشاط الاقتصادي، ومصدر رئيس للإبداع، والابتكار وريادة الأعمال، ومشارك في محاولة تحقيق الاستدامة، بالإضافة إلى ضرورة الدعم الحكومي لرواد الأعمال الإماراتيين والسبل الممكنة لتحقيق الاستدامة في المشاريع الشبابية والتحديات التي تواجههم في مسيرتهم أعمالهم الريادية.
كما تطرق المشاركون إلى الأمن الغذائي كأولوية في استراتيجية دولة الإمارات، وهي ماضية في تحقيق هدفها بالوصول إلى صدارة مؤشر الأمن الغذائي العالمي بحلول عام 2051، وتتطلع إلى تحقيق مزيد من الإنجازات والنجاحات في ملف الأمن الغذائي، وتسخير البيانات للمساهمة في وضع استراتيجيات مدروسة تدفع عجلة التحول إلى مستقبل مستدام، وضمان توفير غذاء آمن وصحي بأسعار معقولة من خلال استثمار رواد الأعمال في هذا القطاع.
وفي ختام الجلسة الرمضانية كرم خالد الظنحاني المشاركين بدروع وشهادات تقديرية.