تشهد الجولة 22 من دوري أدنوك للمحترفين، والتي تنطلق غدا، وتقام على مدار 4 أيام، 4 مواجهات بارزة بين أندية القمة والقاع، حيث يلتقي شباب الأهلي المتصدر (45 نقطة)، مع البطائح الثاني عشر (18 نقطة)، وخورفكان الحادي عشر (21 نقطة)، مع العين الثاني ( 41 نقطة)، والشارقة الخامس ( 39 نقطة)، مع الظفرة الرابع عشر والأخير ( 8 نقاط)، فيما يلتقي دبا الثالث عشر(11 نقطة)، مع الوحدة الثالث (40 نقطة).
كما انه ونظرا لمشاركة الوحدة في “كأس الملك سلمان للأندية”، تم تأخير مباراته أمام دبا إلى الخميس المقبل، فيما تقام بقية مباريات الجولة بداية من غدا، وحتى الأحد المقبل.
وتنطلق المواجهات الجمعة الساعة العاشرة مساء، بمواجهة الجزيرة السادس (37 نقطة) مع النصر التاسع (23 نقطة)، على استاد محمد بن زايد، وهي المباراة التي يأمل فيها الجزيرة مواصلة سلسلة الانتصارات، للارتقاء لمركز أعلى خاصة أن الفارق بينه وبين شباب الأهلي المتصدر 9 نقاط، فيما يطمح النصر لتحقيق الانتصار الرابع على التوالي هذا الموسم، بعدما فاز في الجولات الثلاثة الماضية على كل من بني ياس، والعين واتحاد كلباء تواليا.
وفي اليوم نفسه يحل كلباء الثامن (26 نقطة)، ضيفا على بني ياس العاشر (22 نقطة)، في استاد الشامخة، ويدخل أصحاب الأرض مدعومين بالفوز في الجولة الماضية على الظفرة، فيما يطمح اتحاد كلباء في العودة للانتصارات بعد الخسارة بثلاثية أمام النصر بالجولة الماضية، وكلاهما يبحث عن التواجد في منطقة الأمان قبل ختام المسابقة بـ5 جولات.
ويشهد يوم السبت الساعة العاشرة مساء لقاء شباب الأهلي المتصدر، مع البطائح في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين لشباب الأهلي من أجل تعويض خسارة النقطتين في الجولة الماضية، بتعادله مع العين، لمواصلة الانفراد بصدارة المسابقة بفارق الـ5 نقاط بينه وبين العين أقرب ملاحقيه، أما البطائح فيرغب في وقف نزيف النقاط للابتعاد عن منطقة الخطر وضمان البقاء للموسم الثاني على التوالي في دوري المحترفين، بعد صعوده الموسم الحالي للمرة الأولى في تاريخه.
وفي يوم الأحد يحل الوصل الرابع (40 نقطة)، ضيفا على عجمان السابع (35 نقطة)، حيث سيكون الضيوف في اختبار صعب للعودة إلى الانتصارات، ومواصلة ملاحقة الوحدة صاحب نفس الرصيد، والعين الثاني بفارق نقطة، للارتقاء إلى مركز أعلى، فيما يطمح عجمان بالاستمرار في الحفاظ على مكانته بالمنطقة الدافئة في منتصف جدول الترتيب.
كما تقام مواجهة أخرى في اليوم نفسه، تجمع الشارقة مع الظفرة على استاد الشارقة، حيث يدخل الأخير متسلحا بفوزه في ذهاب نصف نهائي كأس رئيس الدولة، على عجمان، من أجل العودة للمنافسة مع فرق المربع الذهبي، فيما يطمح الظفرة في الفوز من أجل الابتعاد قليلا عن دوامة الهبوط خاصة وانه مطالب بالفوز في جميع مبارياته المتبقية وانتظار نتائج الآخرين من أجل ضمان البقاء.
وتختتم الجولة الخميس 13 ابريل الجاري، بلقاء دبا والوحدة على استاد دبا، حيث يأمل أصحاب الأرض في الفوز للابتعاد عن الهبوط، مستغلين الفوز الثاني على التوالي في المسابقة، والذي جاء على حساب بني ياس وخورفكان تواليا، فيما يطمح الوحدة بالفوز لمواصلة ملاحقة العين صاحب المركز الثاني، وكذلك الوصل الرابع صاحب نفس الرصيد (40 نقطة)، وجميعهما خلف شباب الأهلي المتصدر.

وام