برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، انطلقت الحلقة الثالثة والأخيرة من مجالس وزارة الداخلية في كافة أنحاء الإمارات، حيث عقد الأحد (7) مجالس بالدولة، من بينها مجلسين للنساء بالشارقة والفجيرة، وكانت المجالس الأخرى مخصصة للرجال، وتناولت جميعها موضوع “صناعة المحتوى وتأثيره على المجتمع”، تحت شعار الرئيس للمجالس “المسؤولية المجتمعية.. طموح قيادة وتفاعل مجتمع”.

وتناولت الحلقة الثالثة من المجالس التي ينظمها مكتب ثقافة احترام القانون وإدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، محاور ماهية صناعة المحتوى وأدواته وأساليبه، والمسؤولية المجتمعية لصناع المحتوى الإماراتي، والآثار الاجتماعية المترتبة على المحتوى الرقمي.

وفي المجلس النسائي الذي استضافته سعادة صابرين حسن سعيد اليماحي عضو المجلس الوطني الاتحادي، في الفجيرة وأدارته الإعلامية فاطمة آل علي، أكدت المتحدثات على أهمية دور الأسرة بمتابعة الأبناء أثناء استخدامهم مواقع التواصل الاجتماعي لحمايتهم من الأخطار التي قد تواجههم في العالم الرقمي، بما في ذلك التحرش والإيذاء وتعريضهم لمحتوى غير مناسب، كما يجب على ذويهم تحديد الخيارات المناسبة لعمرهم ومراقبة الأنشطة التي يقومون بها عبر الإنترنت.

وشددن على ضرورة التقيد بأخلاق المواطن الإماراتي والتحلي بمميزات الشخصية الإماراتية على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف الحفاظ على جذور وطموح الشخصية الإماراتية المتمسكة بالهوية الوطنية.

وتحدث في المجلس الرائد د. مريم أحمد الكعبي، والرائد د. مريم درويش الهاشمي، والنقيب د. حواء يوسف أحمد الرئيسي، ومريم يعقوب البلوشي، وهناء محمد الحمادي، وعذاري عبيد الظنحاني.

وام