الفجيرة اليوم – عقدت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالتعاون مع دائرة الصناعة والاقتصاد بحكومة الفجيرة، ندوة تعريفية عن برنامج القيمة الوطنية المضافة والتي تهدف إلى الإرتقاء بأداء القطاع الصناعي وضمان استدامته من خلال زيادة القيمة المضافة للصناعات المحلية.

حيث تأتي هذه الندوة بعد انضمام وتوقيع حكومة الفجيرة ممثلة بدائرة الصناعة والاقتصاد لبرنامج القيمة الوطنية المضافة خلال الفترة السابقة، كأحد مشاريع الخمسين للدولة.

يهدف برنامج القيمة الوطنية المضافة إلى تحقيق فوائد اقتصادية من تدوير رأس المال الحكومي في الإقتصاد الوطني، وذلك من خلال قطاع الصناعة والخدمات، كما يهدف إلى دعم الصناعات الوطنية وإعادة توجيه مصروفات المشتريات والخدمات إلى الاقتصاد الوطني وإيجاد فرص عمل نوعية، وتطوير سلاسل الإمداد وتنمية صناعات وخدمات جديدة ونمو الناتج المحلي، وتحفيز وجذب الاستثمار الأجنبي وتنويع الاقتصاد، واستحداث فرص عمل نوعية في القطاع الخاص، وتعزيز زيادة النائج المحلي الاجمالي وتحفيز الانفاق على البحث والتطوير والتكنولوجيا المتقدمة وزيادة مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي للدولة.

من جهته أكد سعادة المهندس محمد عبيد بن ماجد العليلي مدير عام دائرة الصناعة والاقتصاد بحكومة الفجيرة، على دعم ومساهمة حكومة الفجيرة لبرامج ومبادرات واستراتيجيات الدولة بشكل عام ووزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بشكل خاص.

كما أكد خلال الندوة على دعم الإمارة للبرنامج والذي يهدف من خلاله على تعزيز مساهمة الصناعة الوطنية وتسريع وتعزيز سلاسل التوريد الوطنية وتحقيق الاكتفاء الذاتي في الصناعات ذات الأولوية والصناعات الإستراتيجية.

حضر الندوة ممثلين من وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ودائرة الصناعة والاقتصاد والدوائر والمؤسسات الحكومية في إمارة الفجيرة.