الفجيرة اليوم – فريال عبدالله
برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، تستضيف إمارة الفجيرة خلال الفترة من 19 وحتى 21 من مايو الجاري، بطولة كأس العالم للمبارزة للسيدات لسلاح الإيبيه، بمشاركة أكثر من 180 لاعبة و40 دولة، حيث تقام البطولة في مجمع زايد الرياضي بالفجيرة.

تم الإعلان عن ذلك خلال مؤتمر صحافي نظمه نادي الفجيرة للفنون القتالية في مقره، مساء الأربعاء 10 مايو الجاري، وتحدث خلاله سعادة الدكتور أحمد حمدان الزيودي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة رئيس اتحاد التايكواندو، والشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد الإمارات للمبارزة، وعلي جابر المرزوقي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للمبارزة ونادر أبو شاويش مدير نادي الفجيرة للفنون القتالية.

وقال الدكتور أحمد حمدان الزيودي: برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، تستضيف الإمارة بطولة العالم للسيدات لسلاح الايبيه بتنظيم مشترك بين اتحاد الامارات للمبارزة ونادي الفجيرة للفنون القتالية، وبإشراف الاتحاد الدولي للمبارزة، وبتوجيهات كريمة من سمو ولي عهد الفجيرة تم توفير كافة سبل الراحة للضيوف، والاستعداد التام لاستضافة هذا الحدث الذي نهدف من خلاله إلى إبراز الدور الايجابي للدولة والفجيرة على وجه الخصوص في المجال الرياضي.

من جهته، أكد الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، أن هذه البطولة تعد من أهم وأكبر بطولات العالم لسلاح الايبيه للفتيات في سلاح المبارزة، وأن ماتحظى به البطولة من مشاركات وإقبال كبير يدل على نجاح البطولة قبل انطلاقها، وأضاف: نشكر ولي عهد الفجيرة على دعمه ومتابعته الدائمة، ونثق أن كل الوفود سترى وتشهد بطولة عالمية متميزة، حيث إن الهدف الرئيس من البطولة هو وضع الامارات في خارطة العالم في رياضة المبارزة.

من ناحية أخرى، أفاد علي جابر المرزوقي، بأن التسجيل في البطولة مازال مستمراً حتى يوم الجمعة 12 مايو الجاري، مؤكداً بأن المشاركات في تزايد مستمر منذ الإعلان عن استضافة الإمارة لهذه البطولة.

وأشار نادر أبو شاويش، إلى أن أهمية البطولة تكمن في كونها محطة من محطات التأهيل الأولمبي لأولمبياد باريس 2024، مضيفاً: نسعى دائماً أن تكون الفجيرة في كل الألعاب إحدى محطات التأهيل الأولمبي، كما أننا نولي لعبة المبارزة في النادي اهتماماً كبيراً باعتبارها رياضة نوعية.

تصوير: أحمد نور