الفجيرة اليوم- احتفلت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة بتخريج الدفعة الثالثة من منتسبي البرنامج المهني للتجارة وريادة الأعمال الإحترافية والتي ضمت 25 منتسباً وذلك ضمن مبادرتها لتأهيل وإعداد مائة من رائدات ورواد الأعمال المحترفين للدخول في سوق العمل بكفاءة عالية واقتدار
واستهل الحفل بكلمة للشيخ سعيد بن سرور الشرقي، رئيس مجلس إدارة الغرفة، حيث أكد على أهمية التدريب لإثراء أفكار رائدات ورواد الأعمال بالمعلومات والتجارب العملية التي تمكنهم من تأسيس المشاريع الصغيرة وتطوير القائم منها ودخول سوق العمل بأفكار مبدعة ومتميزة .
وهنأ رئيس الغرفة الخريجين معرباً عن أمله أن تكون لهم مساهمتهم في تعزيز مسيرة التنمية في الفجيرة ودولة الإمارات ،.وتوجه بالشكر لإدارة الغرفة ولمركز الابتكار العالي للاستشارات والتدريب وكل من ساهم في انجاح البرنامج.
وقال سعادة سلطان جميع الهنداسي، مدير عام الغرفة أن الاحتفال بتخريج الدفعة الثالثة من منتسبي برنامج الدبلوم المهني للتجارة وريادة الأعمال الإحترافية، يأتي بعد ما لمسناه من النجاح الذي حققته الدفعتان الأولى والثانية الذين اكملوا فترة انتسابهم في البرنامج ما يسهم في توسيع قاعدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات لكونها من أهم روافد عملية التنمية الاقتصادية وباعتبارها محوراً أساسيا لزيادة الطاقة الإنتاجية وتنويعها .
وأضاف الهنداسي في كلمته أن عدد الخريجين الذين أكملوا البرنامج التدريبي بلغ عددهم 70 منتسباً من إجمالي 100 شخصاً من رائدات ورواد الأعمال ما يسهم في توسيع قاعدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الفجيرة والدولة بصفة عامة.
وأشار مدير عام الغرفة إلى أن المشاريع الصغيرة تشكل نسبة 95 % من إجمالي عدد المشاريع في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وتوفر فرص عمل لما يزيد على 85 % من اجمالي القوى العاملة في القطاع الخاص ، كما تسهم بحوالى 60% من الناتج المحلي الإجمالي للدولة.
وأعرب عن أمله أن تكون لرائدات ورواد الأعمال الذين أكملوا برنامج الدبلوم أن تكون لهم بصمتهم الخاصة في سوق العمل في الفجيرة بمشاريع متميزة ومبتكرة، كما أعرب عن شكره لإدارة مركز الابتكار العالي للاستشارات والتدريب والمحاضرين لما بذلوه من جهود خلال الدورات الثلاث من البرنامج وتقديمهم معلومات قيمة للمنتسبين في كافة مجالات الإدارة والتسويق وإعداد دراسات الجدوى والشؤون المالية.
من جانبه أثنى الدكتور أنور بن سليم مدير المركز العالي للاستشارات والتدريب على حرص إدارة الغرفة لمتابعة البرنامج التدريبي خلال مراحله المختلفة ، كم أثنى على ما لمسه من حرص المنتسبين للحضور والمشاركة بالآراء والنقاش ما أسهم في انجاحه.
وألقت شهد سالم الصريدي كلمة إنابة عن الخريجين وأعربت عن شكرها للغرفة لما توليها من حرص لتدريب و لتأهيل رائدات ورواد الأعمال واكسابهم المعلومات التي تعينهم للتنافس في سوق العمل ، وأثنت على مركز الابتكار العالي للاستشارات والتدريب والمحاضرين لما قدموها من معلومات علمية وتجارب تطبيقية خلال دورة البرنامج .
عقب ذلك تم عرض فيلم عن مراحل الفترة التدريبية للدبلوم، عكس تفاعل المحاضرين والمنتسبين فيه من رائدات ورواد الأعمال وإشادتهم بما تلقوها من معلومات نظرية وتطبيقية.
ومن ثم قام الشيخ سعيد بن سرور الشرقي، رئيس مجلس إدارة الغرفة يرافقه أعضاء مجلس الإدارة ومدير عام الغرفة بتقديم شهادات الدبلوم المهني للتجارة وريادة الأعمال لرائدات ورواد الأعمال شهادات شكر وتقدير لمدير مركز الابتكار العالي للاستشارات والتدريب وللمحاضرين المتعاونين المركز.