الفجيرة اليوم-اختتمت الخميس 18 مايو على مسرح دبا الفجيرة، فعاليات مهرجان الفجيرة للمسرح المدرسي للعام 2022-2023، الذي نظمته هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بالتعاون مع منطقة الفجيرة التعليمية.

حضر حفل الاختتام سعادة محمد سعيد الهامور اليماحي المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، وعدد كبير من القيادات التربوية والمعلمين وأولياء الأمور وطلاب وطالبات المدارس ورياض الأطفال.

وأكد الهامور أهمية المسرح المدرسي في إبراز مواهب الطلبة وصقل مهاراتهم وتنمية ملكاتهم الإبداعية والفنية، مشيرا إلى أن الهيئة من خلال المسرح المدرسي وغيره من الأنشطة، تسعى دائما إلى تطوير الحركة الثقافية في الإمارة.

وكانت فعاليات المهرجان قد انطلقت في السادس عشر من مايو 2023 بمشاركة تسع مدارس تنافست فيما بينها بتقديم عروض رائدة تميزت بنضج فني واسع، نجحت في إبراز التطور الكبير الذي تشهده المدارس في فن المسرح.

وتم اختيار العروض الفائزة من قبل لجنة تحكيم المهرجان برئاسة الفنان أسعد فضة وعضوية الفنانين علي الشالوبي وأيمن الخديم وخليفة التخلوف، حيث حصلت مسرحية “قطة زهرة” من مدرسة المعرفة بضدنا “الحلقة الثانية” على أفضل عرض مسرحي متكامل، كما فازت مدرسة حمد بن عبد الله بدبا “الحلقة الثالثة” بأفضل عرض من مسرحية “خلف جدار الصمت”، وذهبت جائزة أفضل تأليف للأستاذة شيخة عبد الله سعيد من مدرسة المعرفة عن مسرحية “حين تنطفئ الشموع”، وحصل الطالب محمد العبدولي من مدرسة حمد بن عبد الله على جائزة أفضل إخراج عن مسرحية “خلف جدار الصمت”، ونالت مسرحية حين “تنطفئ الشموع” على جائزة أفضل ديكور ومسرحية “قطة زهرة” على جائزة أفضل موسيقى، وذهبت جائزة أفضل أزياء مسرحية لمسرحية “أرض لا تنبت الزهور” من مدرسة الماسة بدبا الفجيرة، وأفضل مكياج حصلت عليه مدرسة مسافي عن مسرحية “سعادتي”،أما جائزة لجنة التحكيم الخاصة فقد فازت بها مسرحية “حين تنطفئ الشموع”.

وفي ختام الحفل كرم سعادة محمد سعيد الهامور اليماحي المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، وبحضورأعضاء لجنة التحكيم الأعمال المسرحية الفائزة في المهرجان.