الفجيرة اليوم – أعلنت حكومة الفجيرة الإلكترونية، عن حصول الدائرة على جائزة العام في تكنولوجيا المعلومات مقدمة من جائزة الابتكار التقني الحكومي (GovTech Awards 2023) المتخصصة في تقدير الإنجازات التقنية للجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة. توّجت هذه الجائزة جهود الدائرة المساهمة في تعزيز أسوب الحياة الرقمي وتمكين المستقبل الرقمي في إمارة الفجيرة.
تم تصميم الجوائز لتكريم صانعي القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات وقادة الفكر في القطاع الحكومي، الذين أظهروا التميز من خلال إعتماد التقنيات الحديثة لتحويل عملياتهم الحالية وتعزيز الخدمات التي يقدمونها.
وقال الشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي مدير عام حكومة الفجيرة الإلكترونية “تسلط هذه الجائزة الضوء على الدور الإستراتيجي الذي تقوم به الدائرة في دفع مسيرة التحول الرقمي للخدمات الحكومية بإمارة الفجيرة وتعزيز الريادة الرقمية للدائرة من خلال توظيف البيانات لإيجاد وتطوير حلول وأفكار مبتكرة تسهم في إسعاد المجتمع، وترسيخ مكانتها نحو تحقيق مركزاً متقدماً ورائداً في هذا المجال، كما تعزز هذه الجائزة الجهود المبذولة على تسريع عملية التحول الرقمي بما يحقق ويدعم القدرة التنافسية لدولة الإمارات”.
وأكد الشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي أن “الدور الإشرافي الذي تقوم به الدائرة في وضع الإستراتيجيات التي توجّه وتضبط المسار الحكومي نحو خطة التحول الرقمي للخدمات الحكومية في الفجيرة من خلال إنشاء حكومة متكاملة وفعالة تستخدم أحدث التقنيات لتوفير خدمات عالية الجودة، ونسهم من خلال تمكين المستقبل الرقمي في إمارة الفجيرة ودعم شركاؤنا في وضع أسس حكومة رقمية استباقية وآمنة”.
تعمل حكومة الفجيرة الإلكترونية على إنجاز مشاريع حيوية في قطاع تقنية المعلومات تخدم كافة الجهات التابعة لحكومة إمارة الفجيرة في إطار سعي الدائرة إلى تحقيق أهدافها الإستراتيجية الرامية نحو تمكين المستقبل الرقمي في إمارة الفجيرة.
كما تتولى حكومة الفجيرة الإلكترونية تعزيز جودة الحياة الرقمية وتحسين مستويات الرضا لدى أفراد المجتمع من خلال وضع وتأسيس البنية التحتية اللازمة عبر تصميم وتطوير شبكات الربط الآلي بين مختلف الدوائر والهيئات لحكومة الفجيرة وتدشين تطبيقات البلوك تشين والذكاء الاصطناعي في خدمات الإمارة. وضع طرق تقديم الخدمات الرقمية للجمهور. توحيد الأنظمة المتبعة في حكومة الفجيرة من خلال تبني الممارسات الأفضل في النشاطات والعمليات المهنية. إنشاء قواعد بيانات متكاملة لتوفير المعلومات اللازمة لدعم متخذي القرار وتمكين التعاون والترابط بين كافة الجهات الحكومية في الإمارة.