الفجيرة تليوم – تحت رعاية معالي الفريق ضاحي خلفان تميم رئيس مجلس إدارة جمعية توعية ورعاية الأحداث نظمت الجمعية فرع الفجيرة، ندوة علمية توعوية عنوانها مفهوم الاستدامة في حياة الشباب.

طرحت الجلسة عدة محاور مهمة واستضافت الجمعية في مجلس كلباء الأدبي الدكتور علي عبيد الزعابي نائب مساعد مدير جامعة الشارقة لشؤون الأفرع، والدكتورة نورة الهوتي أستاذ مساعد في كلية الإتصال بجامعة الشارقة، والنقيب عبدالله راشد الكندي مدير فرع المعلومات الأمنية بالإنابة بشرطة الشارقة.

حضر اللقاء سعادة محمد صالح السويجي الزعابي مدير دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية والدكتور جاسم خليل ميرزا عضو مجلس إدارة الجمعية، وأدارت الندوة هيام الحمادي مشرفة وممثلة فرع الجمعية في المنطقة الشرقية، وذلك بحضور عدد كبير من المهتمين والطلبة والشركاء والمتعاونين ومسؤولي الجهات الحكومية وموظفي الدوائر المحلية وأهالي مدينة كلباء.

استعرض الدكتور علي عبيد الزعابي في المحور التربوي منظومة القيم من خلال مفهوم الاستدامة، وركز الزعابي على مفهوم القيم ومعاييرية وأهمية التوجيه الواعي لغرس القيم، مشيرا إلى دور العاملين والمستهدفين في مدرسة القيم، منوها إلى أن لكل جيـل ظروفـا وتحديات تفرض عليه شـكل التعامل مع البيئة، لكـن بالتخطيط السليم واستشراف المستقبل يمكن العمل على تحقيق الغايـة مـن الإستدامة.

وأشارت الدكتورة نورة الهوتي، إلى أن دولة الامارات وفرت الاساس للشباب سواء فالجانب التقني أو الواقعي والوظيفي وكل ذلك في مساعدتهم على تحقيق التنمية المستدامة سواء لأنفسهم أو لمن يأتي بعدهم.

وتحدث النقيب عبدالله الكندي عن دور الشباب في استدامة الأمن وارتباطها كذلك بإستراتيجية جودة الحياة مشيرا إلى ممارسات ومساهمات القيادة العامة لشرطة الشارقة وأكاديمية العلوم الشرطية في بناء الإنسان.