الفجيرة اليوم -افتتح المهندس حسن سالم اليماحي مدير عام بلدية دبا الفجيرة، أمس الجمعة 16 يونيو الجاري، مهرجان دبا الأول للعسل والمنتجات المحلية، الذي ينظمه المركز العالمي للفعاليات في ساحة أرض ألعاب ومأكولات سوق العرب بالتعاون مع بلدية دبا الفجيرة.

وأكد مدير عام البلدية أن المهرجانات يعزز المردود السياحي والثقافي ونشر الثقافة الاماراتية الحرفية، خصوصا أن مدينة دبا تتمتع بمركزها السياحي المميز والذي يقصده السياح من داخل وخارج الدولة، ولأن هواية جني العسل يتوارثها الأبناء جيلاً بعد جيل. مشيرا الى ان مدينة دبا تجمع بين بين عبق التاريح و الحضارة الرائدة متزينة بالآثار والتراث والموروث المهني والثقافي لذلك اصبحت المقصد المطلوب ومكانا رائدا للاسترخاء والهدوء نسبة لوجود العديد من الفنادق والمنتجعات التي يرتادها السياح من داخل وخارج الدولة .
بدوره ثمن محمد خليفة الزيودي منسق المهرجان دعم بلدية دبا للمؤسسات وشركات القطاع الخاص بتنظيم مثل هذه المهرجانات التي تدعم القطاع السياحي والاقتصادي بالمنطقة مشيرا الى ان المهرجان يشتمل على عروض لجميع المنتوجات المحلية الزراعية والحرفية والعسل بالاضافة الى مجموعة من الالعاب الترفيهيه والهدايا .