أكد سعادة اللواء الشيخ راشد بن أحمد المعلا قائد عام شرطة أم القيوين، على أهمية دور رجال مكافحة المخدرات في تصديهم لجرائم المخدرات، وأثنى على مايقدمونه من خدمات وجهد كبير في حماية المجتمع والتصدي لهذه الآفة، والتي تعتبر من أخطر مهددات الأمن في الدولة.

حيث تمكن قسم مكافحة المخدرات بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين، من ضبط عصابة من الجنسية الاسيوية بتهمة زراعة وترويج المواد المخدرة حيث قاموا بإستغلال مسكنهم للقيام بعملية زرع المواد المخدرة.

وأفاد الرائد جمال سعيد الكتبي رئيس قسم مكافحة المخدرات بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين، بأنه “وردت إلينا معلومات تفيد بقيام أشخاص بالترويج للمواد المخدرة، وبناء عليه تم تشكيل فريق من رجال مكافحة المخدرات الذي قام بأخذ جميع التدابير القانونية، وإعداد الكمين الذي أطاح بالعصابة.

حيث تبين بعد القبض والتفتيش عن وجود نبات القنب الهندي (الماريجوانا) في محل سكنهم، وعليه تم أحالتهم مع المضبوطات إلى النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية.

ودعى رئيس قسم مكافحة المخدرات، إلى ضرورة تكاتف الجهود من جميع أفراد المجتمع، بالتعاون مع الجهات الأمنية والمختصة لمكافحة جميع أنواع الجرائم التي تخل بأمن المجتمع، وضرورة نشر التوعية الأمنية وتحذير جميع أفراد المجتمع من المواطنين والجاليات بالأضرار الخطيرة والمدمرة لمثل هذه الممارسات، وخطورة تبعاتها القانونية على كل من تسول له نفسه في الإخلال بالأمن والمجتمع.

كما تناشد القيادة العامة لشرطة أم القيوين، كافة الجهات والجمهور بالتعاون الدائم مع الجهات الأمنية بضرورة الابلاغ عن أية أفعال قد تؤدي إلى الإخلال بالأمن في المنطقة، وذلك عبر التواصل على خدمة مكافح رقم: (80044) أو من خلال مواقع وزارة الداخلية MOI.

البيان