الفجيرة اليوم -أطلقت القيادة العامة لشرطة الفجيرة ممثلة بإدارة المرور والدوريات المبادرة التوعوية بمخاطر ترك الأطفال في المركبة دون مرافق تحت شعار أطفالك مسؤوليتك .. لا تتركهم في المركبة دون مرافق، وذلك ضمن إطار المبادرات التوعوية للخطة التشغيلية لإدارة المرور والدوريات بالقيادة والمبادرة الخاصة بترسيخ مبادئ الثقافة المرورية من خلال برامج التوعية المرورية والتي تأتي تجسيداً لإستراتيجية وزارة الداخلية وشرطة الفجيرة بهدف خلق بيئة مرورية آمنة.

تأتي مبادرة أطفالك مسؤوليتك .. لا تتركهم في المركبة دون مرافق تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف لتلقي الضوء على مخاطر ترك الأطفال بمفردهم داخل المركبة، وإلى توعية قائدي المركبات وأولياء الأمور لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للمحافظة على حياة أطفالهم أثناء تواجدهم في المركبة وتعزيز دور المسؤولية المجتمعية لدى أفراد المجتمع بكافة قطاعاته للمساهمة في حماية الأطفال من المخاطر المحتمل وقوعها في المركبة.

وأكد النقيب محمد سعيد الهامور مدير إدارة المرور والدوريات بالإنابة أن سلامة الأطفال في المركبة من أهم الأولويات التي نسعى لتحقيقها من خلال اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية التي تضمن سلامتهم في المركبة، وتأتي مبادرة أطفالك مسؤوليتك .. لا تتركهم في المركبة دون مرافق لتوعية قائدي المركبات وأولياء الأمور، بأهمية عدم نسيان أو ترك الأطفال في المركبة بفردهم في المركبة، وخاصة في فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة، والتي تشكل خطراً كبيراً على حياة الأطفال أثناء تواجدهم في المركبة حيث تعمل درجات الحرارة العالية على زيادة ضغط الأكسجين داخل المركبة، مما يسهم في تبخر الغازات السامة من المقاعد وبالتالي يؤدي إلى حالات الاختناق عند الأطفال الأمر الذي يجهله البعض من قائدي المركبات وأولياء الأمور.

ودعا النقيب الهامور إلى أخذ الحيطة والحذر والتأكد من خلو المركبات من الأطفال قبل مغادرتها، وتأمين تواجدهم في المركبة مع من هم أكبر منهم حفاظاً على سلامتهم.

وأوضحت الملازم أول موزة عبد السلام الدرمكي مدير فرع التوعية والإعلام المروري، أهمية البرامج التوعوية المختلفة لتفعيل دور المبادرة وتحقيق الأهداف وذلك من خلال تقديم النصائح والإرشادات الوقائية عبر الدوريات المرورية المنتشرة على نقاط التفتيش ومن خلال الرسائل النصية ووسائل التواصل الاجتماعي وتقديم المحاضرات والورش التثقيفية.