الفجيرة اليوم -احتفلت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة بتخريج الدفعة الأولى لبرنامج تأهيل وإعداد 15 من المحكمين التجاريين، وذلك في إطار اتفاقية موقعة مع المعهد العربي للمحاسبين والقانونيين، وانطلاقاً من أهداف وتوجيهات مجلس إدارة الغرفة للإسهام في تفعيل مهام مركز الفجيرة للتوفيق والتحكيم التجاري.

وحضر الحفل الشيخ سعيد بن سرور الشرقي رئيس مجلس إدارة الغرفة، وكل من مصبح محمد عبيد المزروعي، عضو مجلس الإدارة وسلطان جميع الهنداسي، مدير عام الغرفة والدكتور عدنان أبو عودة، رئيس مجلس إدارة المعهد والخريجين المحتفى بهم وذلك في مقر الغرفة مساء أمس.

وهنأ الشيخ سعيد الشرقي الخريجين مؤكداً على أهمية التحكيم كونه يحقق سرعة الفصل في المنازعات بعيدا عن مختلف أشكال هدر الإجراءات، وثمن دور المعهد العربي للمحاسبين والقانونيين لإسهامه في تأهيل وإعداد المحكمين.

كما هنأ سلطان جميع الهنداسي، الخريجين على اجتيازهم برنامج تأهيل وإعداد المحكمين بمراحله وتطبيقاته المختلفة، التي شملت أسس التحكيم التجاري والتحكيم في المنازعات المالية والمصرفية والتحكيم البحري وفض المنازعات العقارية والمنازعات الإلكترونية والملكية الفكرية.

وأكد حرص الغرفة على تفعيل مركز الفجيرة للتوفيق والتحكيم التجاري وذلك لازدياد أهمية مراكز التوفيق والتحكيم التجاري، مع توسع الأعمال التجارية والاستثمارية، وذلك بهدف الدفع بالعملية التنموية في الإمارة إلى الأفضل، وإيجاد بيئة مناسبة بين المركز وبين مراكز التحكيم التجارية الأخرى، وكذلك العمل على نشر الوعى القانوني حول الطرق البديلة لتسوية النزاعات التجارية بحيث يتمتع المركز بالاستقلالية القانونية الكاملة والتي نص عليها قانون التحكيم لدولة الإمارات العربية المتحدة رقم 6 لسنة 2018.

وتوجه الهنداسي بالشكر للخريجين لحرصهم على الانضمام لبرنامج تأهيل وإعداد المحكمين معرباً عن أمله أن يمكنهم من العمل في مجال التحكيم باحترافية، ورفع مستوى الأداء التحكيمي، كما توجه بالشكر للمعهد العربي للمحاسبين القانونيين لدوره الفاعل في إنجاز البرنامج بكفاءة عالية.

وأثنى الدكتور عدنان أبو عودة رئيس مجلس إدارة المعهد على حرص الغرفة لتفعيل مركز الفجيرة للتوفيق والتحكيم التجاري وتوقيعها اتفاقية مع المعهد لتأهيل وإعداد محكمين وفق أعلى مراتب التدريب ليتم انضمام نخبة منهم للمركز.

عقب ذلك قام الشيخ سعيد الشرقي وسلطان الهنداسي والدكتور عدنان بتوزيع الشهادات على الخريجين.