جذبت المنتجعات الشاطئية والفنادق القريبة من مراكز التسوق والمتنزهات الترفيهية، أعداداً كبيرة من الأسر والعائلات خلال عيد الأضحى المبارك، واستحوذت على النصيب الأكبر من خيارات السياحة الداخلية خلال العطلة الممتدة حتى يوم الأحد المقبل.

ووفقاً لرؤساء ومديري فنادق وشركات ضيافة، سجلت العديد من الفنادق والمنتجعات، في مختلف أنحاء الدولة، مستويات إشغال مرتفعة، تراوحت بين 85 و95% خلال العطلة، مع تفضيل نسبة كبيرة من الأسر خيار الإقامة الفندقية التي توفر لهم شواطئ خاصة ونشاطات ترفيهية وتجربة تسوق وترفيه متميزة.

وأوضح هؤلاء أن الطلب من السياحة الداخلية، ارتفع بقوة خلال عطلة العيد التي تزامنت مع انتهاء العام الدراسي، ودخول موسم الصيف، لافتين إلى أن النزلاء من السوق المحلي يشكلون ما بين 40 و50% من النزلاء في العديد من الفنادق والمنتجعات.

وتوقع مديرو فنادق أن يتواصل الطلب من السياحة الداخلية على الحجوزات الفندقية خلال موسم الصيف الجاري، تزامناً مع النمو الكبير في التدفقات السياحية من دول مجلس التعاون الخليجي وعودة الحركة من الأسواق الدولية الرئيسية إلى مستوياتها القوية، فضلاً عن التدفقات القادمة من الأسواق الجديدة.

ارتفاع الحجوزات
وقال غاي هاتشينسون، الرئيس، المدير التنفيذي لشركة روتانا لإدارة الفنادق، إن فنادق روتانا شهدت ارتفاع نسب الحجوزات لعطلة عيد الأضحى، وكذلك خلال فترة الصيف بشكل عام، مشيراً إلى ارتفاع الحجوزات خلال عيد الأضحى إلى ما يقارب 90% في مختلف منتجعات الشركة، وإلى نحو 80% في الفنادق، حيث شهدنا إقبالاً كبيراً من العائلات من السوق الداخلي، وكذلك من السياح القادمين من الأسواق الخارجية.

الاتحاد