الفجيرة في 3 يوليو/ وام/ وقعت هيئة الفجيرة للبيئة وشركة جيوسايكل ويست ريسايكلنغ المتخصصة في معالجة النفايات اتفاقية تعاون في مجال الإدارة المتكاملة للنفايات بمصانع الأسمنت تزامناً مع عام الاستدامة وتعزيزاً للشراكة الإستراتيجية والتعاون المشترك بين القطاعين الحكومي والخاص.     ويتعاون الجانبان في مجال الإدارة المتكاملة للنفايات بمختلف أنواعها لتشمل النفايات الصلبة والصناعية والكيمائية والنفايات الصناعية الخطرة، بهدف التخلص الآمن منها من خلال استخدامها كمواد خام بديلة ووقود خام بديل لدى مصانع الأسمنت في إمارة الفجيرة واستخدام النفايات المعاد تدويرها كمصدر حراري بديل للوقود والذي يساهم في خفض معدل الانبعاثات الكربونية .     تأتي الاتفاقية في إطار حرص هيئة الفجيرة للبيئة على تنظيم وتفعيل دور الشركاء الإستراتيجيين وتبني المبادرات الخضراء الناجحة التي تحقق أهداف التنمية المستدامة التي تم إقرارها في اتفاقية باريس للمناخ العالمية، حيث تعد الإمارات من الدول السباقة في إطلاق سياسات وتشريعات بيئية وخلق مبادرات تحافظ على التوازن البيئي المستدام بما لا يتعارض مع حركة النمو الاقتصادي وتحويله الى اقتصاد دائري مستدام.      وتعتبر تجربة إمارة الفجيرة من التجارب الرائدة في مجال الادارة المتكاملة للنفايات واستخدام بدائل الوقود من النفايات كمصدر حراري في مصانع الأسمنت والتي تشجع على انتهاج أساليب خضراء مبتكرة في التنمية الصناعية المستدامة لتحقيق الاهداف المنشودة في الاستدامة والحياد الكربوني.      وأكدت سعادة أصيلة المعلا مدير هيئة الفجيرة للبيئة، حرص الهيئة على استشراف الفرص المستقبلية في دعم وتبني هذا النوع من المشاريع البيئية المبتكرة في مختلف المجالات لا سيما المشاريع الخضراء حيث تعد إمارة الفجيرة بيئة خصبة للمستثمرين نظراً لموقعها الفريد على خارطة الإمارات الاستثمارية والجغرافية أيضاً .       ولفتت المعلا إلى أن الهيئة تخطو خطوات ايجابية منتظمة نحو الريادة بالتعاون مع شركائها الإستراتيجيين من الجهات الحكومية والخاصة وذلك وفق خطط ممنهجة تحافظ على استمرارية الأعمال وترسخ ركيزة الإنتاج والاستهلاك المستدامين.     

وقعت هيئة الفجيرة للبيئة وشركة جيوسايكل ويست ريسايكلنغ المتخصصة في معالجة النفايات اتفاقية تعاون في مجال الإدارة المتكاملة للنفايات بمصانع الأسمنت تزامناً مع عام الاستدامة، وتعزيزاً للشراكة الإستراتيجية والتعاون المشترك بين القطاعين الحكومي والخاص.

ويتعاون الجانبان في مجال الإدارة المتكاملة للنفايات بمختلف أنواعها لتشمل النفايات الصلبة والصناعية والكيمائية والنفايات الصناعية الخطرة، بهدف التخلص الآمن منها من خلال استخدامها كمواد خام بديلة ووقود خام بديل لدى مصانع الأسمنت في إمارة الفجيرة، واستخدام النفايات المعاد تدويرها كمصدر حراري بديل للوقود والذي يساهم في خفض معدل الانبعاثات الكربونية.

تأتي الاتفاقية في إطار حرص هيئة الفجيرة للبيئة على تنظيم وتفعيل دور الشركاء الإستراتيجيين وتبني المبادرات الخضراء الناجحة، التي تحقق أهداف التنمية المستدامة التي تم إقرارها في اتفاقية باريس للمناخ العالمية، حيث تعد الإمارات من الدول السباقة في إطلاق سياسات وتشريعات بيئية وخلق مبادرات تحافظ على التوازن البيئي المستدام بما لا يتعارض مع حركة النمو الاقتصادي وتحويله الى اقتصاد دائري مستدام.

وتعتبر تجربة إمارة الفجيرة من التجارب الرائدة في مجال الادارة المتكاملة للنفايات واستخدام بدائل الوقود من النفايات كمصدر حراري في مصانع الأسمنت، والتي تشجع على انتهاج أساليب خضراء مبتكرة في التنمية الصناعية المستدامة لتحقيق الاهداف المنشودة في الاستدامة والحياد الكربوني.

وأكدت سعادة أصيلة المعلا مدير هيئة الفجيرة للبيئة، حرص الهيئة على استشراف الفرص المستقبلية في دعم وتبني هذا النوع من المشاريع البيئية المبتكرة في مختلف المجالات لا سيما المشاريع الخضراء حيث تعد إمارة الفجيرة بيئة خصبة للمستثمرين نظراً لموقعها الفريد على خارطة الإمارات الاستثمارية والجغرافية أيضاً.

ولفتت المعلا إلى أن الهيئة تخطو خطوات ايجابية منتظمة نحو الريادة بالتعاون مع شركائها الإستراتيجيين من الجهات الحكومية والخاصة وذلك وفق خطط ممنهجة تحافظ على استمرارية الأعمال وترسخ ركيزة الإنتاج والاستهلاك المستدامين.

وام