الفجيرة اليوم – يستضيف نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة بطولة الامارات الفردية للشطرنج المفتوحة والإناث، وذلك في فندق نوفوتيل الفجيرة خلال الفترة من 7-14 يوليو الحالي، وبمشاركة جميع أندية الدولة وبمشاركة ما يقارب 150 لاعباً ولاعبة من مختلف الأعمار.

وستلعب البطولة بنظام الشطرنج الكلاسيكي نظام 90 دقيقة لكل لاعب، مع إضافة 30 ثانية عن كل نقلة لكل لاعب من بدء المباراة، وحسب النظام السويسري من 7 أو 9 جولات حسب عدد المشاركين في كل فئة عمرية.

وفي هذا السياق رحب رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة الدكتور عبد الله ال بركت بضيوف الفجيرة متمنيا لهم التوفيق والنجاح، وخص اللاعبين واللاعبات بتحقيق طموحاتهم ومقدما الشكر لاتحاد الامارات للشطرنج للثقة بتكليف نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة بتنظيم البطولة واستضافتها وفقا للتعاون المشترك بين الأندية والاتحاد.

وأكد نائب رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الله الزعابي أن لجان النادي ستبذل قصارى جهودها لتأمين أفضل العناصر لنجاح البطولة بما يتمتعون به من خبرة تنظيمية معروفة، بعد العديد من الاستضافات المحلية والدولية الناجحة واخرها استضافة بطولة العالم لحل مسائل الشطرنج، ومتمنيا للجميع النجاح في مسعاهم كاشفا عن انه سيكون نقل مباشر للجولات على أهم مواقع الشطرنج العالمية اعتبارا من الجولة الثالثة وحتى الجولة التاسعة والأخيرة.