تشهد مناطق متفرقة من الدولة، اليوم الخميس، رياحاً نشطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية لأقل من 2000 متر على المناطق الغربية وتستمر حتى الساعة الرابعة والنصف عصراً.

وتشكلت الرياح الجنوبية الشرقية نشطة السرعة ووصلت سرعتها إلى 40 كم /ساعة والبحر مضرب الموج أحياناً ويصل إلى 6 أقدام في الخليج العربي.
وناشد المركز الوطني للأرصاد بضرورة اتباع إجراءات السلامة أثناء تشكل الغبار وتوخي الحذر واتباع قواعد السلامة أثناء القيادة ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة من المركز وعدم تداول الشائعات.
ودعت شرطة أبوظبي السائقين لتوخي الحذر بسبب انخفاض الرؤية الأفقية أثناء تشكل الغبار والأتربة وعدم الانشغال بالهاتف والتصوير حفاظاً على سلامة مستخدمي الطريق، كما فعلت منظومة خفض السرعات إلى 120 كم/س على طريق الشيخ خليفة بن زايد الدولي (النوف – طريف).
من جانبها أهابت بلدية منطقة الظفرة بتوخي الحيطة والحذر في السير على الطرقات نظراً لتأثر بعض المناطق برياح نشطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة، داعية للتواصل على الخط الساخن 993 أو عبر «واتس آب» 026788888 في حال وجود تجمع رمال أو سقوط أشجار أو وجود أي طارئ.
وحددت البلدية 4 إجراءات للسلامة أثناء الغبار وهي: تجنب التعرض المباشر للغبار والعوالق الترابية، ومتابعة نشرات الأحوال الجوية من الجهات الرسمية، وإغلاق الأبواب والنوافذ لمنع دخول الغبار إلى المباني، وتوخي الحذر واتباع قواعد السلامة أثناء القيادة.

الخليج