طالبت دائرة القضاء في أبوظبي كافة أفراد المجتمع بضرورة إنجاز كافة المعاملات المالية والمتعلقة بشراء وبيع العملات عبر شركات الصرافة المرخصة في الدولة، وعدم الانسياق خلف العروض التي يقدمها بعض الأفراد عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ولفتت الدائرة في رسالة توعوية تستهدف من خلالها نشر الثقافة القانونية بمخاطر التعامل مع أفراد وشركات الصرافة غير المرخصة، إلى أن التواصل وتعمد تفضيل اختيار مروجي تلك العملات في عملية الشراء، يعرض المتعاملين معهم إلى المسائلة القانونية.

وتفصيلاً، فقد حذرت دائرة القضاء في أبوظبي من الانسياق وراء عروض وهمية لبيع عملات بأسعار مخفضة، والتي تكون في حقيقتها مزورة أو تعود إلى مصادر مشبوهة.

وقالت بأن المحتالون يستغلون فترات الإجازات والعطلات الرسمية للترويج عن بيع عملات بأسعار مخفضة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقدمين عروضًا مغرية لاستبدال تلك العملات، والتي تكون في حقيقتها مزورة أو تعود إلى مصادر مشبوهة.

وأهابت دائرة القضاء في أبوظبي بأفراد المجتمع، عدم الانسياق وراء تلك الإعلانات والعروض الوهمية، وضرورة التعامل من خلال القنوات الرسمية للمؤسسات وشركات الصرافة المرخصة في الدولة، وتجنب التواصل مع مروجي العملات المزيفة، حتى لا تكون عرضة للمساءلة القانونية.

البيان