الفجيرة في 18 أغسطس /وام/ أكد مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، حرص الغرفة على مواصلة جهودها في دعم مصالح مجتمع الأعمال في الإمارة، والنهوض بمستوى أداء القطاع الخاص وزيادة انتاجية الشركات والمؤسسات، بما يمكن من الاسهام في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز التعاون بين مؤسسات القطاعين العام والخاص. جاء ذلك خلال اجتماع المجلس، الذي عقد يوم أمس الخميس، بمقر الغرفة، برئاسة سعادة الشيخ سعيد بن سرور الشرقي، رئيس مجلس الإدارة.   وتم خلال الاجتماع الاطلاع على رؤية الغرفة للسنوات الثلاث المقبلة 2023-2026 التي تقوم على ركائز أساسية تشمل إبراز مكانة الإمارة الاقتصادية وفتح أسواق جديدة، والتحول الرقمي، وتحفيز بيئة الأعمال وجذب الاستثمار، وتطوير قطاع المعارض التجارية، ودعم مشاريع ريادة الأعمال، ورفع الكفاية الإنتاجية للشركات، بالإضافة إلى المسؤولية المجتمعية.  كما ناقش المجلس خطط وآليات الرؤية الجديدة، ومواءمتها مع الخطة التنموية لإمارة الفجيرة. ونوه الشيخ سعيد بن سرور الشرقي خلال ترؤسه الاجتماع الثاني لمجلس الإدارة للدورة الخامسة عشرة، بأهمية الدور الذي تلعبه الغرفة في تنمية الاقتصاد وتعزيز الجاذبية الاستثمارية للإمارة، مؤكداً أن الغرفة تعمل دائماً على مواكبة طموحات الفجيرة التنموية. من جانبه أوضح سعادة سلطان جميع الهنداسي، مدير عام الغرفة، أن مجلس الإدارة ناقش عدة محاور من خلال مشروع جدول الأعمال، وأن الغرفة عازمة في رؤيتها الجديدة على ترسيخ مفهوم ريادة الأعمال والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، بهدف استقطاب أهم الشركات التقنية العالمية إلى الإمارة، وبناء علاقات تجارية قوية مع الدول الشقيقة والصديقة عبر فتح أسواق تجارية جديدة أمام المنتجات الوطنية، وترسيخ مكانة الفجيرة بالترويج لها وتسليط الضوء على ما تتمتع به من مزايا وفرص استثمارية وموارد طبيعية متنوعة بالإضافة إلى موقعها الإستراتيجي المتميز. وأشار إلى أن المجلس أقر في اجتماعه تشكيل اللجان الداخلية والخارجية للغرفة للدورة الخامسة عشرة، واللائحة التنفيذية لقانون الغرفة رقم 1 لسنة 2023، كما ناقش المجلس العديد من المواضيع التي تخص الغرفة وتعزز دورها التنموي في الإمارة.

أكد مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، حرص الغرفة على مواصلة جهودها في دعم مصالح مجتمع الأعمال في الإمارة، والنهوض بمستوى أداء القطاع الخاص وزيادة انتاجية الشركات والمؤسسات، بما يمكن من الاسهام في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز التعاون بين مؤسسات القطاعين العام والخاص.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس، الذي عقد يوم أمس الخميس، بمقر الغرفة، برئاسة سعادة الشيخ سعيد بن سرور الشرقي، رئيس مجلس الإدارة.

وتم خلال الاجتماع الاطلاع على رؤية الغرفة للسنوات الثلاث المقبلة 2023-2026 التي تقوم على ركائز أساسية تشمل إبراز مكانة الإمارة الاقتصادية وفتح أسواق جديدة، والتحول الرقمي، وتحفيز بيئة الأعمال وجذب الاستثمار، وتطوير قطاع المعارض التجارية، ودعم مشاريع ريادة الأعمال، ورفع الكفاية الإنتاجية للشركات، بالإضافة إلى المسؤولية المجتمعية.

كما ناقش المجلس خطط وآليات الرؤية الجديدة، ومواءمتها مع الخطة التنموية لإمارة الفجيرة.

ونوه الشيخ سعيد بن سرور الشرقي خلال ترؤسه الاجتماع الثاني لمجلس الإدارة للدورة الخامسة عشرة، بأهمية الدور الذي تلعبه الغرفة في تنمية الاقتصاد وتعزيز الجاذبية الاستثمارية للإمارة، مؤكداً أن الغرفة تعمل دائماً على مواكبة طموحات الفجيرة التنموية.

من جانبه أوضح سعادة سلطان جميع الهنداسي، مدير عام الغرفة، أن مجلس الإدارة ناقش عدة محاور من خلال مشروع جدول الأعمال، وأن الغرفة عازمة في رؤيتها الجديدة على ترسيخ مفهوم ريادة الأعمال والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، بهدف استقطاب أهم الشركات التقنية العالمية إلى الإمارة، وبناء علاقات تجارية قوية مع الدول الشقيقة والصديقة عبر فتح أسواق تجارية جديدة أمام المنتجات الوطنية، وترسيخ مكانة الفجيرة بالترويج لها وتسليط الضوء على ما تتمتع به من مزايا وفرص استثمارية وموارد طبيعية متنوعة بالإضافة إلى موقعها الإستراتيجي المتميز.

وأشار إلى أن المجلس أقر في اجتماعه تشكيل اللجان الداخلية والخارجية للغرفة للدورة الخامسة عشرة، واللائحة التنفيذية لقانون الغرفة رقم 1 لسنة 2023، كما ناقش المجلس العديد من المواضيع التي تخص الغرفة وتعزز دورها التنموي في الإمارة.

وام