الفجيرة اليوم – تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، رئيس مجلس أمناء أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، أعلنت الأكاديمية عن إطلاق مسابقة الفجيرة الدولية للعزف على البيانو في دورتها الخامسة، وذلك بمشاركة واسعة من العازفين لكافة الفئات العمرية، من داخل وخارج الدولة.

وفتحت الأكاديمية باب التسجيل للمشاركة في المسابقة اعتبارا من 1 سبتمبر وحتى 25 يناير 2024، على أن تبدأ التصفيات للعازفين المشاركين من 20 إلى 29 فبراير، بحضور لجنة تحكيم دولية ستقيم أداء المشتركين، وسيتم اختيار الفائزين وتقديم جوائز قيمة لهم، خلال حفل توزيع الجوائز الذي سيقام في الفجيرة.

وقال علي عبيد الحفيتي مدير عام أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة: “إن مسابقة الفجيرة الدولية للعزف على البيانو، أصبحت حدثا موسيقيا هاما في المنطقة، حيث جذبت إليها في السنوات السابقة الكثير من العازفين على البيانو من مختلف أنحاء العالم، كما أعطت المسابقة الفرصة للتعرف إلى عالم الموسيقى الكلاسيكية وساعدت العازفين المشاركين على إثبات قدراتهم الفنية في فن العزف على البيانو”، مؤكدا أن الموسيقى تساهم في تعزيز التعاون بين ثقافاتنا وتقرب بين الشعوب والناس على مختلف أجناسهم من دون التفريق بين قومياتهم ومعتقداتهم.

وأضاف الحفيتي: إن جميع الأنشطة والمسابقات الفنية التي تنظمها الأكاديمية، تحظى بدعم كبير من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وتشجيع سموه الدائم للمواهب وتحفيزهم على تحسين مهاراتهم الفنية المتنوعة.

يذكر أن المرشحين لمسابقة الفجيرة الدولية للبيانو من كافة الجنسيات، ويتوزعون على أربع مجموعات وحسب الفئات العمرية “الفئة أ” من 5 حتى 10 سنوات، و”الفئة ب ” ما بين عمر 11 و13 سنة، أما “الفئة سي” من عمر 14 و17 سنة، و”الفئة د” من عمر 18 سنة فما فوق.