الفجيرة اليوم – حصلت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة على ثلاث شهادات آيزو 9001 ISO الخاصة بالجودة الشاملة، ISO 10002 معالجة الشكاوى، ISO 10004 رضا المتعاملين، صادرة من شركة (تي يو في) النمسا TÜV AUSTRIA الشركة العالمية المتخصصة في مجال تقديم خدمات التدقيق والفحص والاعتماد، ما يؤكد على حرص الغرفة على رفع كفاءة خدماتها لمواكبة أعلى المعايير العالمية، تماشياً مع توجهات حكومة إمارة الفجيرة لتطوير الخدمات وتحسين جودتها وتعزيزاً لمكانة الإمارة وريادتها اقتصادياً وخدمياً.

وحضر احتفال الغرفة سعادة كل من أحمد حسن محمد اليماحي أمين الصندوق وعبدالله محمد سعيد الظنحاني وفطيم عبيد الشحي عضوا مجلس إدارة الغرفة.

وتسلم الشهادات الثلاث سعادة سلطان جميع الهنداسي مدير عام الغرفة وأعضاء مجلس الإدارة، من الدكتور كمال الدين حسن صالح المدير التنفيذي للشركة والمهندس مهند زكي مسؤول تطوير الأعمال ممثل شركة “تي يو في” النمسا المانحة للشهادات
وقال سعادة سلطان جميع الهنداسي مدير عام الغرفة بهذه المناسبة، يأتي هذا الانجاز تأكيداً على عملنا الدؤوب والمتفاني للالتزام بأعلى معايير الجودة في خدمة متعاملينا، من المنتسبين للغرفة والمستثمرين.

وأشار إلى أن الغرفة حققت العديد من المميزات التي أهلتها للحصول على هذه الشهادات مــن خــلال تحويــل الخدمـات الخاصة بالعملاء إلـى خدمـات رقميـة بهدف الحـد من تعبئـة نمـاذج الطلبـات سعياً منها الى رفـع الكفـاءة الانتاجية وتحسين جودة العمل فـي تقديـم الخدمـات، والاسـتغلال الأمثل للمـوارد البشـرية والماليـة والتقنيـة والمســاهمة فــي التحــول إلــى مؤسسة لا ورقيــة.

وأضاف الهنداسي أن الغرفة تحرص على تبني أفضل الممارسات و تطبيق أحدث الأساليب الإدارية ضمن منظومة متكاملة، ووفق أفضل المعايير الدولية، لدعم تطوير الأعمال وبذل أقصى الجهود لتقديم خدمات نوعية، تحقق رضا المتعاملين.

وقال: “إن حصول الغرفة على هذه الشهادات يؤكد التزامنا بنظم إدارة الجودة، ويعزز مكانتنا الرائدة في خدمة أصحاب الأعمال والأسرة التجارية في الفجيرة، كما يسلط الضوء على جهودنا المتواصلة للارتقاء بالغرفة وخدماتها.

وأشار إلى أن الغرفة على مدى العقود الأربعة الماضية عملت وفق استراتيجيات مناسبة؛ أسهمت بالارتقاء بالأعمال، وواكبت كل مرحلة من مراحل تطور وتقدم الامارة، كما أسهمت اسهاماً فاعلاً في تعزيز العلاقات التجارية البينية بين الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والعالم، وتتطلع إلى المستقبل برؤية إيجابية ترتكز على التميّز والإبداع والابتكار والمعرفة.

وأكد الهنداسي أن حصول الغرفة على هذه الشهادات الثلاث يعد دافعا جديدا للعمل على تقديم الأفضل، والاستمرار في توفير خدمات نوعية ومبتكرة وجديدة تعزز من موقع الغرفة وإيجاد بيئة مواتية لتشجيع وتحفيز الموظفين على العطاء والإبداع، لتقديم خدمات ترتقى بالقطاع الخاص في الإمارة.

إن تحقيق هذا الإنجاز سيضع الغرفة في موقع متميز ويجعلها نموذجا مثالياً في سباق التميز انطلاقاً من استراتيجيتها وسعيها المتواصل إلى تحقيق أرقى معايير الجودة في جميع الأنظمة والممارسات التي تطبقها، من خلال القيام بدورها في إعداد وتطوير ومتابعة تنفيذ ضمان الجودة الخاص بالوحدات التنظيمية والخدمات التي تقدمها الغرفة لمجتمع الأعمال وأعضائها ومنتسبيها.

وأشار إلى أن الغرفة قامت بتحديث البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في الغرفة بما يمكنها من تطوير خدماتها الإلكترونية بشكل كبير، ويهيئ المجال نحو الربط الإلكتروني مع مختلف الدوائر والجهات الحكومية.

وعقب ذلك هنأ الدكتور كمال الدين حسن صالح المدير التنفيذي لشركة (تي يو في) الغرفة على حصولها لشهادات الجودة الثلاث، بفضل جهودها وحرصها على مسيرة الجودة والتميز وإتباع كل الأنظمة ومعايير الجودة.

وأعرب عن شكره لفريق التدقيق الداخلي بالغرفة وما لمسه أعضاء فريق الجودة من تعاون ما أسهم في إنجاز العمل بصورة دقيقة.

وعقب مراسم تسليم شهادات الآيزو تم تكريم فريق الجودة وفريق التحقيق الداخلي المشكل من موظفي الإدارات والأقسام بالغرفة.