أكدت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، على ضرورة الالتزام بالوقوف الكامل عند فتح ذراع «قف»، بمسافة لا تقل عن خمسة أمتار لضمان عبور طلاب المدارس بأمان، لأنه سيتم تطبيق غرامة 500 درهم، و6 نقاط مرورية عند عدم التزام سائق الحافلة المدرسية بفتح إشارة «قف»، أو عدم التزامه بتعليمات وإرشادات المرور، كما سيتم تطبيق غرامة قدرها 1000 درهم، و10 نقاط مرورية لعدم توقف السائقين عند مشاهدة إشارة «قف».

من جانبه أكد العميد محمود يوسف البلوشي، مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، اهتمام القيادة العامة لشرطة أبوظبي بتعزيز التوعية للأسر والأطفال بمختلف الاشتراطات التي تعزز سلامتهم وحمايتهم من الأخطار، وأهمية تعيين مشرفين للحافلات، والتأكد من خلو الحافلة من الأطفال عند الوصول إلى الوجهة المحددة.

وأضاف أن شرطة أبوظبي تحرص بالتعاون مع الشركاء على تنفيذ العديد من ورش العمل والمحاضرات والحملات التوعوية لتعزيز السلامة والقيادة الآمنة أثناء نقل الطلاب من وإلى المدارس والمنازل.

ولفت إلى أهمية التزام السائقين بإرشادات السلامة والقيادة الآمنة في محيط المدارس حفاظاً على أرواح أبنائنا الطلاب، خصوصاً عند الصعود والنزول من الحافلات المدرسية، داعياً سائقي الحافلات المدرسية إلى تنفيذ واتباع التعليمات والإرشادات.

الخليج