اختتم كونجرس المجلس الدولي للأرشيف- أبوظبي 2023 أعماله، أمس الجمعة، في العاصمة أبوظبي وسط نجاح غير مسبوق، من حيث عدد ورش وأوراق العمل والفعاليات المصاحبة وعدد المشاركين، ليحقق الكونجرس بأبوظبي أرقاماً قياسية في عدد الزوار والعارضين.

وسجّل الكونجرس مشاركة وحضور أكثر من 4700 زائر خبير ومختص ومهتم في مجال الأرشيف، إضافة إلى أكثر من 60 جهة عارضة ومشاركة أكثر من 135 دولة.

وأقيمت الدورة التاسعة عشرة للكونجرس برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة.

وافتتح الحفل الختامي بجلسة محور «المعرفة المستدامة والكوكب المستدام: الأرشيف والسجلات وتغيُّر المناخ»، وفي هذه الجلسة، أكدت الشيخة شمّا بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، الرئيس والمدير التنفيذي لهيئة المسرّعات المستقلة لدولة الإمارات العربية المتحدة للتغير المناخي، أهمية المعرفة المستدامة في خلق كوكب أكثر استدامة.

وتوجّه الدكتور عبدالله الريسي، المستشار الثقافي في ديوان الرئاسة، رئيس اللجنة العليا التوجيهية لاستضافة الكونجرس بالشكر، نيابةً عن مجلس الإدارة واللجنة العليا، إلى سمو الشيخ منصور بن زايد، على رعايته الكريمة لهذا الحدث العالمي الذي يقام لأول مرة في دولة الإمارات والشرق الأوسط.

الخليج