الفجيرة اليوم – شهد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، اتفاقية تعاون بين “الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية” و”دائرة الموارد البشرية بحكومة الفجيرة”، بحضور معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل رئيسة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية.

وقّع الاتفاقية سعادة محمد خليفة الزيودي مدير دائرة الموارد البشرية بالفجيرة وسعادة ليلى السويدي مدير الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بالإنابة.
وأكّد سمو ولي عهد الفجيرة، أهمية تطوير الكوادر الوطنية ومهارات الموظفين في المؤسسات الحكومية عبر البرامج والمبادرات الداعمة لمستوى الأداء، وتفعيل مُمارسات بنّاءة وشَراكات فاعلة ترتقي بمنظومة العمل المؤسسي ودعائم ريادته.

كما أشار سموّه، إلى التحوّلات التنموية الكبرى التي تشهدها إمارة الفجيرة في كافة القطاعات بقيادة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، ودعم سموّه لمتطلّبات التميّز الحكومي على مستوى الأفراد والمؤسسات في حكومة الفجيرة، وتطبيق معايير الجودة والكفاءة التي ترتقي بمُخرجاته وتعزّز أدواره في دعم العمل التنموي المستدام للدولة.

واطّلع سموّ ولي عهد الفجيرة، على أهداف منصة جاهز الرقمية في دعم وتمكين المواهب الوطنية في حكومة المستقبل، وطريقة عملها في تزويد الكوادر الحكومية بالمعارف والمهارات التي تعزز مستويات الابتكار والإبداع في أدائهم الوظيفي.

وثمّن سموّه، الجهود التي تبذلها الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية ودائرة الموارد البشرية بالفجيرة للارتقاء بمستوى الأداء الحكومي عبر المبادرات العمليّة، والتعاون البنّاء، بما يسهم في تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية لحكومة الفجيرة في مجال التميز الحكومي، وتمكين الكادر الوطني البشري ليسهم بإيجابية في تقديم أفضل مستويات الأداء والخدمات.

وتهدف اتفاقية التعاون إلى استشراف مهارات المستقبل وتمكين الكوادر البشرية في المؤسسات الحكومية في إمارة الفجيرة، وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم عبر منصّة “جاهز” التي تعدّ أحد المشاريع الحكومية التحوليّة التي أطلقتها الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وإفادة أكثر من 6000 موظّف من دوائر ومؤسسات حكومة الفجيرة وبمشاركة 34 جهة حكومية في الإمارة.

وتعدّ مبادرة “جاهز” منصّة رقمية تهدف إلى تنمية أربع مجموعات من المهارات الأكثر ارتباطاً بالتوجهات المستقبلية للعمل الحكومي وهي المهارات الرقمية، ومهارات البيانات والذكاء الاصطناعي، ومهارات الاقتصاد الجديد، ومهارات X10).

حضر توقيع الاتفاقية سعادة محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة، وسعادة الدكتور أحمد حمدان الزيودي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة.