الفجيرة اليوم – شاركت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية في المؤتمر العالمي السابع للجيوفيزياء الهندسية، الذي نظمته جامعة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع جمعية الجيوفيزياء الاستكشافية (SEG) تحت شعار “دور الجيوفيزياء في التنمية المستدامة وتغير المناخ”، بمقر الجامعة في مدينة العين.

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على آخر الابتكارات الجيوفيزيائية في العالم من خلال مناقشة مجموعة من المحاور منها الجيوفيزياء في التعدين والاستكشاف لتلبية الطلب على المعادن الانتقالية للطاقة، والتقاط ثاني أكسيد الكربون وتخزينه، بالإضافة إلى الابتكارات التكنولوجية في الجيوفيزياء.

وشاركت المؤسسة في المعرض المصاحب للمؤتمر من خلال عرض عيّنات من الصخور والمعادن التي تزخر بها إمارة الفجيرة، واستعرضت أحدث الممارسات المستخدمة في التطبيقات الجيوفيزيائية للدراسات و الأبحاث الجيولوجية والتكنولوجيا المتقدّمة في المجال التعديني.

كما قدمت المؤسسة خلال مشاركتها في المؤتمر، جلسة تعريفية عن جهودها المبذولة نحو تبني المشاريع الاستراتيجية لتحقيق التنمية المستدامة وبناء اقتصاد مستدام في القطاع التعديني ودورها في تسخير الذكاء الاصطناعي والأساليب الحديثة في مجالات عملها، تماشياً مع توجهات القيادة الرشيدة في الدولة ببناء اقتصاد يتميّز بالتنوع والنمو الشامل.