تشارك أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP 28” الذي يُعقد في مدينة إكسبو دبي نهاية الشهر الجاري، بعمل فني مصمم على شكل صدفتين ولؤلؤة.

ويعرض العمل الفني في مدينة إكسبو بدبي، أثناء انعقاد COP28 والذي صُمم من المخلفات البيئية التي تم إعادة تدويرها، بهدف التوعية بالمشاكل التي تتعرض لها البيئة، حيث شارك في العمل الفني الذي يبلغ طوله 4 أمتار وعرضه 3 أمتار نحو 20 طالبا وطالبة وذلك بمتابعة مدرس قسم النحت في الأكاديمية علي الخضر وتحت إشراف علي عبيد الحفيتي مدير عام الأكاديمية.

وتوجه علي الحفيتي، بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، رئيس مجلس أمناء أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، على دعمه الدائم لنشاطات الأكاديمية الفنية المتنوعة، والتي تصب جميعها في خدمة المجتمع بكافة شرائحه.

وقال الحفيتي: إن مشاركة الأكاديمية في COP28 بعمل فني تأتي في إطار الدعوة للحفاظ على البيئة، وذلك بالتعاون مع مؤسسات إمارة الفجيرة المشاركة في المؤتمر، ومن أجل التأكيد على سياسة الإمارة التي تنتهجها في حماية البيئة من التلوث والحفاظ على المناخ، مؤكدا أن فكرة العمل الفني تم استنباطها من شواطئ الفجيرة، حيث استغرق العمل أكثر من شهر ونصف.

وأوضح أنه تم استخدام المخلفات البيئية من شباك وأسياخ معدنية قديمة وأخشاب وعبوات مياه بلاستيكية تم جمعها من شواطئ الفجيرة في إطار حملات النظافة الدورية التي تقوم بها المؤسسات المعنية في الإمارة.

 

 

وام