أعلنت أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، تشكيل فريق «الفجيرة للتصوير الفوتوغرافي» لاكتشاف المواهب في مجال التصوير ورعايتها، وتقديم الدعم الفني والمساندة لها، بما يساعد على وصولها إلى التصوير الاحترافي، الذي يرتكز على تفاصيل المشاهد والأحداث لجميع أنماط الحياة والبيئات المتنوعة.

ويضم الفريق مجموعة من المصورين المحترفين والفنانين الذين حصلوا على بطاقة فنان من أكاديمية الفجيرة، حيث سينظم الفريق ورشاً فنية وتدريبية للهواة، لتطوير مهاراتهم، لينضموا لاحقاً إلى الفريق.

وقال علي عبيد الحفيتي، مدير عام الأكاديمية: «فريق الفجيرة للتصوير الفوتوغرافي، سيضم نخبة من المصورين الذين لديهم خبرة في مجال التصوير الفوتوغرافي، حيث سيسهمون في تطوير مهارات المصورين الهواة والمهتمين بالتصوير، لعرض لقطات صورهم الفوتوغرافية، في المعارض الفنية، وتمثيل دولة الإمارات وإمارة الفجيرة في المشاركات الخارجية والداخلية».

وتابع: «إن الأكاديمية من خلال دورها المهم في ترسيخ الفن الأصيل ونشره، تسعى دائماً إلى تطوير مهارات منتسبيها من الموهوبين، من خلال صقل مواهبهم وتوظيفها، لتكون أكثر قابليّة في الابتكار، وتذوّق الجمال الفنّيّ».

الخليج