الفجيرة اليوم – التقى سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، في مكتبه بالديوان الأميري، الدكتورة سهيلة اليماحي، لحصولها على الدكتوراه في هندسة الكمبيوتر والبرمجيات في مجال الذكاء الإصطناعي.

واستمع سموه خلال اللقاء من الدكتورة سهيلة اليماحي، على إنجازاتها ومشاركاتها في مجال هندسة الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي داخل الدولة وخارجها، وإسهاماتها العلمية المتنوعة في هذا المجال.

وأشاد سموه، بنتائج التميز التي حققتها سهيلة اليماحي عبر مشاركتها في المؤتمرات والمحافل العلمية، مؤكّداً ضرورة مواصلة رحلة التعلم واكتساب العلوم التي تعزز المعرفة الشخصية وتُنمي القدرات الفكرية والمعرفية في هذا المجال.

وتسلم سمو ولي عهد الفجيرة من الدكتورة سهيلة اليماحي مؤلفاتها في تحليل البيانات وهندستها للمبتدئين، ومنهج صياغة الاستراتيجيات وسيكولوجية صنع القرارات الذكية.

وتقدّمت الدكتورة اليماحي بالشكر والامتنان إلى سمو ولي عهد الفجيرة، على حفاوة الاستقبال، واهتمام سموه بمتابعة الحاصلين على شهادات عليا في المجالات العلمية التي تواكب المتطلبات العالمية في المجالات الهامة، ودعمهم على مواصلة مسيرة النجاح والتميز.

وسجلت الدكتورة سهيلة اليماحي براءتين اختراع أمريكية في مجال الذكاء الإصطناعي (Artificial Intelligence) والتعلم الآلي (Machine Learning)، البراءة حيث حصلت على براءة في تحليل لغة الجسد والتنبؤ الفوري بالمخاطر المحتملة، والبراءة الثانية في تحسين أداء وفعالية كاميرات الطائرات الحربية لرصد الهدف بدقة عالية.

حضر اللقاء سعادة الدكتور أحمد حمدان الزيودي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة.