أكدت بلدية مدينة الشارقة أن مركز الاتصال التابع لها على الرقم 993 فعّل خطة الطوارئ للتعامل مع بلاغات الأمطار، بزيادة عدد الموظفين للتعامل مع جميع البلاغات على وجه السرعة وتحويلها للفرق المعنية في الميدان، حيث استقبل المركز 872 بلاغاً حول حالة عدم الاستقرار الجوي.

وأكد خالد بن فلاح السويدي مدير خدمة المتعاملين في البلدية أن الخطط الاستباقية والاستجابة السريعة لمركز الاتصال، ساهمت بشكل كبير في السيطرة على تجمعات مياه الأمطار حيث عملت جميع الفرق على التنسيق المشترك وفقاً للقطاعات التي تم تحديدها في وقت سابق.

وأوضح السويدي أن مركز الاتصال يعمل على مدار الساعة لتحقيق أقصى استجابة.

الخليج