الفجيرة اليوم – تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، شهد سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، جانباً من منافسات النسخة الثامنة لبطولة الفجيرة الدولية للخيل العربي 2023 في ميدان قلعة الفجيرة.

واستهلت المهرة “الأريام حربة” للشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، منافسات اليوم الأول بتصدر القسم “أ” لشوط المهرات عمر سنة، مسجلة 92.20 نقطة، كما حصلت أيضا على جائزة أفضل رأس للمهرات عمر سنة، تلتها في المركز الثاني “رجوة الهواجر” لحميد غانم الهاجري، وحصلت على 91.60 نقطة، فيما حلت ثالثة “رفراف مغيدر” لحسن سيف الزعابي، ونالت 90.40 نقطة.

وأحرزت “اي اس شرقية” للشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي، المركز الأول في القسم “ب” محققة 91.50 نقطة، وجاءت في المركز الثاني “أصالة البداير” للشيخ محمد بن سعود القاسمي، وحققت 90.20 نقطة، وحلت رفيقتها في المربط “رنيم البداير” في المركز الثالث وحصلت على 91.00 نقطة.

وتصدرت “ايه جيه اتش شيهانة” لجاسم النقبي، القسم “أ” لشوط المهرات عمر سنتين، محققة 91.50 نقطة، تلتها في المركز الثاني “وعد بي اتش ام” لمحمد سعيد الهاجري، وحصلت على 90.50 نقطة، فيما حلت في المركز الثالث “ام زد العين” لخليفة النعيمي، ونالت 90.40 نقطة.

واعتلت “دي آسرة” لمربط دبي الصدار في القسم “ب” وحققت 91.70 نقطة، كما حصلت أيضا على جائزة أفضل رأس للمهرات عمر سنتين، وجاءت في المركز الثاني “ع ج رسيل” لمربط عجمان، وحصلت على نفس معدل المتصدرة التي تفوقت بأفضلية درجتها في معيار الهوية، وحلت في المركز الثالث “ندية الزبير” للشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني، وحققت 91.50 نقطة.

وبزرت “ملكة البداير” للشيخ محمد بن سعود القاسمي، في شوط المهرات عمر 3 سنوات القسم “أ”، بعد ان حققت الصدارة محققة 92.10 نقطة، وجاءت في المركز الثاني “اس اس فرح تالين” لمحسن حسين، وحصلت على 91.60 نقطة، فيما ذهب المركز الثالث الى “ريانة الباهية” لسلمى سيف آل علي، وحققت 91.20 نقطة.

وتصدرت “ايه دي بدور” لحمد عدنان الشحي، القسم “ب” وحققت 92.50 نقطة، كما حصلت أيضا على جائزة أفضل رأس لمهرات الثلاث سنوات، وحلت في المركز الثاني “ام زد رفيقة” لخليفة النعيمي، وحصلت على 91.90 نقطة، فيما جاءت في المركز الثالث “نادرة البستان” لاسطبلات البستان، ونالت 91.80 نقطة.

واختتمت منافسات اليوم الأول الفرس “هلهولة الهواجر” لعليان الهاجري التي حصدت صدارة الأفراس عمر 4 سنوات وحققت أعلى معدل خلال المنافسات بلغ 92.90 نقطة، تلتها في المركز الثاني “اجوان الزبير” للشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني، وحصلت على 92.20 نقطة، فيما حلت في المركز الثالث “بداير البداير” لبدر عدنان آل علي، وحققت 91.20 نقطة.