الفجيرة اليوم – احتفى برنامج الفجيرة للتميز الحكومي بتخريج المشاركين في برنامج تطوير القادة بكلية سعيد لإدارة الأعمال في جامعة أكسفورد، والتي تعد واحدة من أبرز كليات إدارة الأعمال في العالم بهدف تطوير برنامج تنفيذي لتدريب القادة المواطنين للتعامل مع التحديات والاضطرابات في بيئات الأعمال المعاصرة، وذلك في إطار الجهود المتواصلة لإعداد وتأهيل القيادات المستقبلية الشابة في حكومة الفجيرة بهدف تنمية وتطوير المهارات القيادية مما يضمن استمرار مسيرة التميز في الأداء الحكومي.
 
وانعقد البرنامج التدريبي “القيادة الاستراتيجية في عصر الاضطرابات” على مدار أسبوعين في المملكة المتحدة، وشمل العديد من المحاور التي جمعت بين التعليم النظري المبني على المراجع الأكاديمية العالمية المتخصصة، والتطبيق العملي والمناقشات الجماعية لتعزيز فهم الآراء المختلفة وتبادل المعرفة والخبرات. كما تناول البرنامج التدريبي عدة محاور أهمها تعزيز مهارات اتخاذ القرار وتزويد المشاركين بالأساليب الحديثة والمفاهيم الأساسية لعملية التفاوض والإقناع وكيفية إدارة الأزمات وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في العمل.
 
وفي هذا السياق، أشاد د. سليمان الكعبي مدير عام مكتب البرنامج، بدعم حكومة الفجيرة في تمكين الكوادر الوطنية، وأكد على أهمية دور مكتب البرنامج في تعزيز القدرات القيادية وتحفيز الابتكار، مؤكداً على استمرارية الجهود لتعزيز مهارات الشباب وتأهيلهم لمواجهة التحديات المستقبلية.