الفجيرة اليوم – دشن نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة مساء اليوم السبت، منافسات بطولة الفجيرة للقدرة الشطرنجية بنسختها الخامسة، والتي تقام برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، بمشاركة 306 لاعبا ولاعبة من 40 دولة في العالم، وذلك في منافسات الشطرنج الخاطف التي أقيمت في فندق نوفوتيل الفجيرة.

وافتتحت المنافسات الرسمية بحضور الدكتور عبد الله آل بركت رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة، ونائبه محمد عبدالله الزعابي وعضوي مجلس الإدارة مريم المطروشي وجاسم هيكل البلوشي، وعدد من مسؤولي الاتحاد الدولي لتكوين مسائل الشطرنج.

وضمت الطاولة الرئيسية للبطولة المصنف الأول على البطولة اللاعب الهندي سدواني وبطل العالم السابق في حل مسائل الشطرنج الروسي بافلوف، وانتهت بالتعادل بينهما، في أبرز مباريات البطولة والتي يشارك بها نخبة من لاعبي الامارات المتميزين.

ويمثل الامارات عدد من اللاعبين البارعين ومنهم عمار السدراني، وعبدالرحمن الطاهر، في الفئة الأولى وتشارك في الفئة الثانية روضة السركال، وحمد بدر، وسعود جابر، وخليفة عيسى وسيف أحمد، وزايد سلطان، وراشد حسين الحمادي، ومحمد يوسف آل علي، وعامر سعيد اليليلي، وعنود وعهود عيسى، وآخرين.

بدوره وصف رئيس نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة الدكتور عبدالله آل بركت مشاركة 306 لاعبا ولاعبة بالرقم القياسي، مقارنة بالبطولات السابقة لحل مسائل الشطرنج في الفجيرة، وأنه يعكس النقلة النوعية لشطرنج الفجيرة والدور الذي يلعبه النادي في نشر ثقافة ممارسة الشطرنج، ومثنيا على الجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة لإخراج البطولة بشكل مميز.

وتتواصل منافسات البطولة حتى يوم غد الأحد بإقامة منافسات النسخة 20 لبطولة الحل الدولية.