الفجيرة اليوم – افتتح الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية، مساء أمس 26 يناير الجاري، النسخة الثالثة لمهرجان “مال أول” الذي تنظمه هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بمدينة دبا على مدى ثلاثة أيام.

وشهد حفل الإفتتاح سعادة ناصر اليماحي المدير التنفيذي للهيئة وأسماء الظنحاني مدير فرع الهيئة بدبا، وعدد من المدراء والمهتمين بالتراث الشعبي.

وتفقد الشيخ عبد الله بن حمد الشرقي بصحبة سعادة ناصر اليماحي أجنحة المعرض التراثية البحرية والبرية والألعاب الشعبية والمأكولات المحلية القديمة، حيث قدم المشاركون في المعرض شرحاً وافياً حول محتويات أجنحتهم التراثية وأهمية مشاركتهم في هذا المعرض.

وشهد الشيخ عبدالله بن حمد الشرقي عقب جولته بين أجنحة المعرض الفقرات الفنية التي قدمت في حفل المهرجان، ومنها أوبريت تراثي لأطفال مجمع زايد للتراث ورقصات شعبية قدمتها فرق الفنون الشعبية، وبعض الأهازيج الشعبية المحلية.

وفي نهاية الحفل قدم سعادة ناصر اليماحي هدية تذكارية للشيخ عبدالله بن حمد الشرقي تعبر عن أصالة التراث وقِدم الإنسان على هذه الأرض الطيبة.

وقال اليماحي بهذه المناسبة: “هذا المهرجان وغيره يأتي ضمن أولويات العمل الثقافي المحلي والشعبي للهيئة، حيث نحرص على خلق صيغة عميقة الأثر للتواصل بين الأجيال وتوعيتهم بأهمية أن يستمدوا أصالتهم من ماضيهم وعاداته وتقاليده الحميدة”.

ولفت اليماحي، لأن الهيئة معنية تماماً بالبحث عن مختلف الصيغ الإبداعية التي من خلالها نخلق التواصل الحميد بين الأجيال من ناحية، وماضيهم من ناحية أخرى، وقد أدرجت الهيئة في استراتيجيتها الرئيسة كل هذه القيم الشعبية التراثية في خطط عملها على مدار العام الجاري، كما أفردت لذلك مساحات كبيرة وممتدة على خطتها البرامجية الإعلامية هذا العام.

هذا وسيواصل المهرجان فعالياته على مدى ثلاثة أيام حتى يوم 28 يناير الجاري بمكانه الكائن بجوار نادي دبا الفجيرة الرياضي الثقافي.