أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء استقبال طلبات التسجيل في مؤسسات التعليم العالي داخل الدولة والبعثات الخارجية للعام الجامعي 2024-2025 للطلبة المواطنين وأبناء المواطنات المقيدين في الصف الثاني عشر للعام الدراسي 2023-2024.

وأتاحت الوزارة للمواطنين وأبناء المواطنات المقيدين في الصف الثاني عشر/ السنة الثالثة عشرة للسنة الحالية التقدم بطلب التسجيل للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي المدرجة ضمن نظام التسجيل الوطني الموحد أو البعثات الخارجية (على نفقة الوزارة) على أن تخصص البعثات الخارجية للطلبة المواطنين فقط.

ووضعت الوزارة 7 اشتراطات للتسجيل أبرزها؛ أن يكون المتقدم من الطلبة المواطنين أو أبناء المواطنات المقيدين في الصف الثاني عشر للعام الدراسي 2023-2024، أن يكون المتقدم لا يزال مسجلاً في الصف الثاني عشر عند تقديم الطلب، إتمام كافة الإجراءات والخطوات اللازمة لتقديم الطلب، وتوفير جميع الوثائق المطلوبة خلال الفترة المحددة لكل فصل دراسي من العام الجامعي، أن يفي المتقدم بكافة المتطلبات الأكاديمية للحصول على القبول النهائي في المؤسسة التعليمية والبرنامج الدراسي الذي يرغب بالالتحاق به.

في حال التقديم على البعثات الخارجية، يتوجب أن يكون المتقدم من الطلبة المواطنين، وأن يستوفي كافة متطلبات البعثات الخارجية.

وشددت الوزارة على أهمية استيفاء المتطلبات الأكاديمية والشروط المطلوبة للالتحاق بالمؤسسة التعليمية.

الخليج