الفجيرة اليوم – أعلنت دائرة التنمية السياحية في عجمان عن استعدادها لاستضافة بطولة آسيا لبناء الأجسام واللياقة البدنية الـ57 في عام 2026، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي انعقد في نادي شرطة عجمان للرياضة والرماية.

وحضر المؤتمر الصحفي سمو الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان، والشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس الاتحاد الإماراتي لبناء الأجسام واللياقة البدنية، ورافائيل سانتونجا، رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام واللياقة البدنية وذلك في فرصة فريدة لإمارة عجمان لعرض تنوعها وجاذبيتها كوجهة سياحية رياضية. من المقرر أن تُقام البطولة في مايو 2026 في إمارة عجمان، ما يعزز مكانتها كمضيفة لفعاليات رياضية دولية.

وقال سمو الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان: “تعد استضافة بطولة آسيا لبناء الأجسام واللياقة البدنية في عام 2026 خطوة استراتيجية رائدة تعكس التزام إمارة عجمان بتعزيز دورها كوجهة سياحية رياضية متقدمة. وتأتي هذه الخطوة في إطار رؤيتنا المستقبلية لتعزيز التنمية الاستراتيجية الشاملة في إمارة عجمان”.

وأردف الشيخ عبدالله بن حمد الشرقي، رئيس الاتحاد الإماراتي لبناء الأجسام واللياقة البدنية: “نحن عازمون على تقديم بطولة آسيا لبناء الأجسام واللياقة البدنية في عام 2026 بمستوى عالي من التنظيم والاحتراف، حيث سنضع الجميع في قلب الأولويات، كما سنعمل بجدية لضمان تجربة فريدة تتسم بالتميز والنجاح الذي يتناسب مع الطموحات الرياضية للمشاركين”.

وبدوره قال الدكتور رافائيل سانتونجا، رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام واللياقة البدنية: “بطولة آسيا لبناء الأجسام واللياقة البدنية تمثل فرصة رائعة لتعزيز التفاعل الرياضي وتبادل الثقافات، نتطلع إلى شراكة ناجحة مع إمارة عجمان لتحقيق النجاح”.

وعلّق سعادة محمود خليل الهاشمي، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان قائلا: “تعكس استضافة بطولة آسيا لبناء الأجسام واللياقة البدنية 2026 التزام إمارة عجمان بجذب الأحداث الرياضية العالمية، وتعزز مكانتها كوجهة سياحية ورياضية مما يسهم في جذب الانتباه العالمي، نحن فخورون برعاية وتنظيم هذا الحدث الذي يجمع لاعبين من 26 دولة، ونتطلع إلى تحقيق تجربة رياضية ناجحة في إمارة عجمان”.