الفجيرة اليوم – شهد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، انطلاق أعمال القمة العالمية للحكومات 2024 في مدينة جميرا بدبي تحت شعار “استشراف حكومات المستقبل”.

والتقى سموه على هامش القمة العالمية للحكومات، معالي الشيخ سالم القاسمي وزير الثقافة والشباب، ومعالي ميثاء الشامسي وزيرة دولة، ومعالي نورة الكعبي وزيرة دولة، ومحمد الشرهان مدير القمة العالمية للحكومات، وهدى الهاشمي مساعد لوزير شؤون مجلس الوزراء للشؤون الاستراتيجية.

كما التقى سموه، سعادة عبدالله علي خصيف الحمودي سفير الدولة لدى جمهورية بنغلاديش، والسيدة داستي جينكنز، المديرة التنفيذية للشؤون العامة في سبوتيفاي، والدكتور توماس كاهيل مدير عام شركة new path، والسيد ديف تراخيا مؤسس شركة AI tech، والسيد جون أورينجر مدير عام شركة Shutter Stock، والسيد درو أورينتنغ مؤسس شركة 8VC.

وأكد سموه، خلال اللقاءات، الأهمية التي تشكلها القمة العالمية للحكومات في تسليط الضوء على أهم المواضيع والتحديات التي تشغل العالم اليوم، ودورها المحوري في جمع القادة وصناع القرار والخبراء من كافة أنحاء العالم للمشاركة في إثراء محاور القمة وتحقيق أهدافها، نحو مستقبل أفضل لأساليب عمل الحكومات، وللبشرية.

وتبادل سموه الحديث مع ضيوف الحدث العالمي، حول مختلف المواضيع واهمية الشراكة بين القطاع العام والخاص، وسبل تطوير العلاقات في عدة مجالات، منوّهًا سموه إلى أهمية مشاركة التجارب والانفتاح على مختلف الممارسات التي تخدم الإنسان وتعزز جودة حياته في جميع المجالات.