الفجيرة اليوم – يحتضن نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية يوم السبت المقبل منافسات سباق الفجيرة لقوارب التجديف الحديث “الجولة الثالثة من بطولة الامارات 2023-2024″، والتي ستعود مجددا إلى كورنيش عروس الساحل الشرقي ومياه بحر العرب التي كانت شاهدة على تأسيس وانطلاقة أول لجنة مختصة بهذه الرياضة مع إشهار إتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث عام 2009.

ويقام الحدث الكبير والذي يعد محطة مهمة في بطولة الإمارات 2023-2024 بإشراف إتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث، برئاسة الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان، وتجمع البطولة نخبة الفرق والأندية المتخصصة في التجديف الحديث (الأولمبي -الكلاسيكي) أبرزها ناديي ابوظبي للرياضات البحرية والحمرية الثقافي الرياضي وفرق شرطة دبي والنادي البريطاني في أبوظبي ومونتي – دبي وجامعة نيويورك أبوظبي.

ورحب أحمد إبراهيم محمد المدير التنفيذي لنادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية، بجميع المتسابقين والمتسابقات المشاركين والمشاركات في الجولة الثالثة، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح ومؤكدا أن جاهزية النادي لاستقبال الفرق المشاركة.

وأشاد أحمد إبراهيم بالتعاون القائم بين نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية وإتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث، وهو أمر ليس بجديد فقد رافق النادي المسيرة الظافرة لهذا الإتحاد منذ إشهاره قبل منذ 15 عاما، وشكل سندا من خلال إحتضانه وإستضافته مقر لجنة التجديف الحديث في مقر النادي ليكون منارة تسهم في تطوير هذه الرياضة، مؤكدا سعادته استضافة النادي للعديد من الفعاليات والسباقات ضمن المهرجات البحري الذي ينظمة النادي بمناسبة احتفالاته باليوبيل الفضي ومرور 25 عاما على تأسيسه.

الجدير بالذكر، أن منافسات سباق الفجيرة لقوارب التجديف الحديث (الجولة الثالثة من بطولة الامارات 2023-2024) الذي يقام بإشراف إتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث، تشمل 14 فئة متنوعة في سباقات التجديف الكلاسيكي الأولمبية إضافة إلى كأس التفوق العام الذي يمنح للنادي او الفريق الأعلى حصولا على النقاط.

وشهدت منافسات بطولة الإمارات للتجديف الحديث 203-2024 تنافسا ساخنا في الجولتين الأولى والثانية، واللتين استضافهما نادي أبوظبي للرياضات البحرية في كورنيش العاصمة، وحققتا نجاحا كبيرا يتوقع ان يستمر في الجولة الثالثة يوم السبت تحت ضيافة نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية.

وتشتد المنافسة فى الجولة الثالثة، حيث يحتل نادي الحمرية الثقافي الرياضي المركز الأول وصدارة البطولة حتى الجولة الثانية، وجاء نادي أبوظبي للرياضات البحرية بالمركز الثاني واحتل المركز الثالث النادي البريطاني.