الفجيرة اليوم – وصل عدد المشاركين من اللاعبين إلى 108 لاعبا ولاعبة من أندية الإمارات بالاضافة إلى عدد كبير من اللاعبين واللاعبات مشاركين بأسماء دولهم أيضاً من أندية الدولة، نظراً لكونهم مصنفين من قبل بجنسيات بلدانهم في بطولة الدوري العالمي للكاراتيه للشباب والناشئين، وفئة تحت 21 عاماً، وما زال باب التسجيل متاحاً لزيادة هذا الرقم للبطولة المقرر إقامتها بمجمع زايد الرياضي بالفجيرة، خلال الفترة من 22 حتى 25 من الشهر الجاري، وهو رقم كبير من اللاعبين يؤكد مدى الحرص والاهتمام للمشاركة في هذا الحدث الكبير على مستوى العالم في مجال الكاراتيه.

كما أكد الاتحاد الدولي للكاراتيه من خلال موقعه الرسمي أن إمارة الفجيرة سوف تستضيف الحدث الضخم والمرتقب على حد تعبير الاتحاد الدولي، وأن العالم ينتظر المتعة والاثارة في هذه الإمارة التي تستضيف النسخة الثانية.

وقال موقع الاتحاد الدولي: “سيكون أسبوعا مليئا بالإثارة، وبطولة الكاراتيه (1) للشباب بالفجيرة سوف تحطم الأرقام القياسية مرة أخرى، والإمارة ترحب بالرياضيين الشباب من جميع أنحاء العالم في مجمع زايد الرياضي، ويمثل هذا الحدث بداية موسم مثير سيشهد تنافس عشاق الكاراتيه في مختلف أنحاء العالم”.

وتابع: “التواجد الكبير المتوقع بالفجيرة يؤكد مدى الشعبية الهائلة التي تحظى بها منافسات دوري الكاراتيه 1 للشباب، حيث كانت النسخة الماضية بالفجيرة قد شهدت مشاركة من 1196 متنافس من 67 دولة حول العالم شاركوا، والنسخة الجديدة بعد أيام ستكون مفاجأة أخرى في عدد المشاركين، كما أن الحجم الهائل لهذا الدوري يُعتبر أكبر سلسلة من الأحداث في عالم الكاراتيه، وهذه الأرقام تتحدث عن الشعبية المتزايدة وأهمية الكاراتيه بين الشباب في جميع أنحاء العالم”.

من جانبه أكد المهندس حميد شامس الأمين العام للاتحاد الإماراتي، مدير البطولة أن هناك بعض الوفود المشاركة بدأت في الوصول لأرض الإمارات وتشارك في بطولة الإمارات المفتوحة.

وقال حميد شامس: “حرصت بعض الوفود من أندية مصرية ومغربية وجزائرية وألمانية على الحضور مبكرا، قبل المشاركة الحدث العالمي الذي يعتبر أول محطة مؤهلة لأولمبياد الشباب 2026 في دكار عاصمة السنغال”.

وأكد مدير البطولة على التعاون الكبير بين كافة الجهات بإمارة الفجيرة، لكي تخرج النسخة الثانية لموسم الدوري العالمي للكاراتيه بالشكل اللائق من كافة الجوانب خاصة التنظيمية لما تميزت به النسخة الماضية من سمعة كبيرة جعلت الاتحاد الدولي يهنئ الفجيرة واتحاد الامارات للكاراتيه على التنظيم الراقي والمثالي”.