الفجيرة اليوم – فريال عبدالله
شاركت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام على مدار يومي 20-21 فبراير الجاري، ضمن معرض “نافذة على ابتكارات المستقبل” الذي نظمه مستشفى الفجيرة في مقره تزامناً مع شهر “الإمارات تبتكر”.

وافتتح المعرض، المدير التنفيذي لقطاع المستشفيات بمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية عصام الزرعوني، بحضور الدكتور محمد عبد الله بن سعيد مدير منطقة الفجيرة الطبية، وأحمد الخديم مدير مستشفى الفجيرة.

وتمثلت مشاركة الهيئة في تقديم شرح مفصل من قبل موظفيها لتطبيق “المورث” الذي يتناول الموروث الإماراتي بتفاصيله مسلطاً الضوء حول القيم الثقافية والتراثية الأصيلة مستهدفاً كافة فئات المجتمع، إلى جانب استعراض الهيئة أيضاً لتطبيق “الدرور” والذي يتضمن تعريفاً بتقويم الدرور وأنسب أوقات الزراعة وجني الثمار والمتغيرات المناخية.

وشهدت مشاركة الهيئة إقبالاً كثيفاً من الزوار بمختلف فئاتهم العمرية للاطلاع على التطبيقات التقنية المبتكرة، والتي تمثل جسراً بين الماضي والحاضر، وتعكس تراث المنطقة وروح الابتكار، وتعزز الوعي بالتراث المحلي والثقافة الإماراتية الأصيلة من خلال توثيقها وتقديمها بطرق مبتكرة وحديثة، كما تساهم في تعزيز الهوية الثقافية وروح الانتماء لدى أفراد المجتمع من خلال تجارب تفاعلية ترتكز على الثقافة والتراث المحلي.

وساهم تطبيقي “المورث” و”الدرور” في توفير تجارب تعليمية للطلبة خلال زيارتهم لمنصة الهيئة في المعرض، عبر تقديم أنشطة تفاعلية متنوعة، من شأنها نقل المعرفة والمهارات المتعلقة بالتراث والموروث والثقافة الإماراتية عبر الأجيال.

تصوير: أحمد نور