نظمت هيئة الفجيرة للبيئة معرض «الابتكار المستدام»، بالتعاون مع مركز الفجيرة للبحوث في مقر المركز، وذلك تزامناً مع فعاليات شهر الإمارات للابتكار، والذي يُعقَد في شهر فبراير/شباط من كل عام.

واستعرضت الهيئة خلال المعرض مشروع «أنفايرو ميتا» الذي ابتكرته لتوظيف أحدث التقنيات في إبراز بيئة الفجيرة بشكل افتراضي مبتكر يحاكي الطبيعة، كما استعرضت أحدث أجهزة الرقابة والفحص لجودة الهواء الداخلي والخارجي في بيئة العمل، والذي يهدف إلى ضمان الحفاظ على بيئة عمل صحية وآمنة خالية من الاضطرابات البيئية.

وتضمنت الفعاليات معرض مجسمات وابتكارات بيئية، وورش عمل تفاعلية شملت العديد من المشاريع، منها خريطة النخيل في الفجيرة، وزراعة المشروم، وروبوت الجمال؛ وذلك بهدف تسليط الضوء على أبرز المشاريع المبتكرة التي تخدم الإمارة وتُسهم بشكل فاعل في الحد من تداعيات تغير المناخ، وتضمن استدامة بيئتنا خضراء.

وقالت أصيلة المعلا، مديرة هيئة الفجيرة للبيئة، إن الهيئة تعمل وفق استراتيجية مبتكرة تحاكي استراتيجية الدولة للابتكار؛ حيث توظف الابتكارات في مشاريعها البيئية التي تخدم الإمارة.

وأضافت أن المعرض يهدف لإبراز دور الأبحاث العلمية البيئية في خلق ابتكارات ومشاريع حيوية تحافظ على استدامة مواردنا الطبيعية، وتسليط الضوء على مشروع الباحث الإماراتي الذي تم إطلاقه في ديسمبر/كانون الأول الماضي لرعاية ودعم المواهب الناشئة، وتمكين العلماء والباحثين الإماراتيين الشباب، وتبني مشاريعهم المبتكرة.

الخليج