الفجيرة اليوم – فريال عبدالله

تزامناً مع فعاليات شهر “الإمارات تبتكر” 2024، نظمت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام أمس الجمعة 23 فبراير الجاري، فعالية بعنوان “محطات ابتكارية”، في ستي سنتر الفجيرة.

وتضمنت الفعاليات، جلسة حوارية تحت عنوان “التفكير الاستراتيجي المبتكر في نهج القيادة”، تحدث خلالها الرائد د. حمد أحمد الزيودي رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي في القيادة العامة لشرطة الفجيرة، وأدار الجلسة المذيعة عواطف محمد، وتطرق الزيودي خلالها إلى دور حكومة الامارات في تعزيز ثقافة الابتكار على مستوى المؤسسات، أهمية الابتكار في العمل المؤسسي، السياسات والاستراتيجيات والمنهجيات التي تتبعها كل مؤسسة وأهميتها في تبني منظومة الابتكار على مستوى المؤسسة.

كما تم تخصيص منصة “استوديو تلفزيوني مصغر” تم تصميمه بغرض تمكين المشاركين من تجربة الإخراج والتقديم التلفزيوني على أرض الواقع بشكل عملي وفعّال.

بالإضافة إلى ذلك، شارك الحضور في “محطة توليد الأفكار”، التي تسهم في خلق بيئة إبداعية وتشجيع التفكير الابتكاري بين المشاركين، حيث تتيح هذه المحطة منصة لتبادل الأفكار وتوليد مقترحات جديدة ومبتكرة.

وشملت المحطات الابتكارية محطة خاصة بتطبيق “المورث”، الذي يعد أحد التطبيقات الرائدة في توثيق وحفظ التراث المحلي والثقافي، ونقله إلى الأجيال القادمة بطريقة مبتكرة.

وأسهمت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام عبر تنظيمها لهذا الحدث، في خلق بيئة ملهمة للتفكير الإبداعي وتطوير القيادات، وتعزيز وترسيخ مفهوم الابتكار بين أفراد المجتمع.

جدير بالذكر، أن فعاليات وأنشطة “محطات ابتكارية” تُختَتَم اليوم السبت 24 فبراير الجاري في ستي سنتر الفجيرة.