الفجيرة اليوم – عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي اجتماعاً هاماً على هامش بطولة الدوري العالمي للكاراتيه للشباب بالفجيرة، وضع خلاله ملامح الفترة المقبلة، وذلك برئاسة اللواء ناصر عبدالرزاق الرزوقي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، وبحضور الإسباني أنطونيو سبينس رئيس الاتحاد الدولي، وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي.

وتم خلال الاجتماع الذي عقد في فندق البحر بالفجيرة، مناقشة العديد من الأمور التي تخص اللعبة وتطويرها من كافة النواحي التنظيمية والتحكيمية والفنية، وأشاد اللواء الرزوقي بما دار في الاجتماع من مناقشات لتطوير وإثراء اللعبة على المستوى القاري والعالمي، وقال: “خلال الاجتماع تم طرح أجندة الاتحاد الآسيوي، ومناقشة ما تم إنجازه في 2023، واستعراض البطولات التي ستقام بالقارة الصفراء خلال 2024، وهي بطولات تشمل أجندة الاتحاد الدولي أيضا، لأن هناك ترابط بين القاري والدولي، وذلك حتى لا يحدث تضارب، ومناقشة الأجندتين الدولية والآسيوية كان أمراً مهماً للغاية”.

وأضاف اللواء الرزوقي: “تم مناقشة الأكاديمية والمجمع الذي تم تسجيله باسم الاتحاد الآسيوي لدى حكومة الصين، وهي طفرة جديدة في مجال عمل الاتحاد الآسيوي وهو من المجمعات الكبيرة التي تستضيف عددا كبيرا من البطولات والمعسكرات ليكون دخلها من نصيب الاتحاد الآسيوي، وهذه الأنشطة ستكون بالاتفاق بين الاتحادين الآسيوي والصيني”.

وقال الرزوقي: “تم مناقشة نسخة الأسياد المقبلة التي ستقام في اليابان، إضافة إلى موضوع تطوير الحكام والمدربين بالقارة من خلال دورات مختلفة للوصول بهم إلى أعلى المستويات، وكذلك مناقشة موازنة الاتحاد، وتعيين نائب رئيس الاتحاد الإندونيسي عضوا بالمكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي”.

وجاءت قرارات المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي كالتالي: تستضيف تايلاند بطولة جنوب شرق آسيا المقبلة في بانكوك خلال الفترة من 22 حتى 26 أبريل المقبل، وتقام بطولة غرب آسيا في مسقط بسلطنة عمان خلال الفترة من 25 حتى 30 أبريل المقبل وتشمل دورات حكام ومدربين، وفي المدة من الأول وحتى الخامس من مايو المقبل تقام بطولة وسط آسيا في سمرقند بأوزبكستان، وبطولة شرق آسيا من 10 حتى 12 مايو المقبل في الصين.

كما تقرر أن تقام بطولة جنوب آسيا خلال الفترة من 14 إلى 19 يوليو المقبل في بوتان وتشمل دورات حكام ومدربين أيضا، وفي شهر أغسطس خلال المدة من 11 حتى 15 يشمل البرنامج معسكر لشباب الكاراتيه يليها منافسات بطولة للشباب ودورة حكام بالصين ثم تأتي بطولة آسيا الـ 22 للشباب والناشئين وفئة تحت 21 سنة في مانيلا بالفلبين خلال الفترة من 23 حتى 25 أغسطس، وتشمل دورات حكام ومدربين.

وفي شهر سبتمبر خلال الفترة من 20 حتى 22 تقام بطولة آسيا رقم 20 للكبار والبطولة الثالثة للباراكاراتيه في هانجزو بالصين، وتشمل دورات تجديد للحكام ودورة مدربين، وخلال الفترة من 9 حتى 13 أكتوبر المقبل تقام بطولة العالم للشباب والناشئين وتحت 21 عاما، في مدينة فينسيا الإيطالية، وفي الفترة من 22 حتى 24 نوفمبر المشاركة في بطولة العالم للكاراتيه للكبار فرق “جماعي” في مدينة بامبلونا الاسبانية.

نتائج اليوم الثالث وتألق عربي
من جهة أخرى شهد اليوم الثالث من منافسات بطولة الدوري العالمي للكاراتيه للشباب الاثارة والمتعة بين نجوم شباب العالم، وأكد الكاراتيه العربي تألقه لليوم الثالث على التوالي من خلال تحقيق 18 ميدالية ملونة، بواقع 6 ذهبيات، و3 فضيات و4 برونزيات من نصيب مصر، و3 ميداليات من نصيب الأردن، فضية وبرونزيتان، وميداليتان للسعودية بواقع فضية وبرونزية.

وجاءت نتائج اليوم الثالث بالكامل كما يلي:

في منافسات الكاتا “إناث” فازت البرتغالية ريتا ماركوس بالميدالية الذهبية، وجاءت الفرنسية نينون سبيللي في المركز الثاني والميدالية الفضية، وتقاسمت كل من النمساوية تامارا ليهنر والفرنسية أوري ديسبول بالميدالية البرونزية.

وفي كاتا “ذكور” فاز بالميدالية الذهبية المصري آدم الليثي وبالفضية زميله باهر ناصف، وجاء في المركز الثالث والميدالية البرونزية كل من الاسباني إيلسي جريتسينكو، والإيراني يزدان جافام.

وفي منافسات الكوميتيه “إناث” وزن تحت 47 كجم فاز بالميدالية الذهبية المصري ملك عفيفي، وبالفضية زميلتها مريم بركات، وتقاسم الميدالية البرونزية كل من المصرية بسملة محمد، والكرواتية عايدة ترستين جاك.

وفي وزن تحت 54 كجم فازت المصرية جنى السيد بالميدالية الذهبية، وبالفضية الألمانية ايلي هيلين، وتقاسم البرونزية كل من التركية نهير كيليك، والرومانية هيهايلا سولو.

وفي وزن تحت 61 كجم فازت بالذهبية المصرية نورهان المرسي، وبالفضية بيريزات الدابرجين “كازاخستان” وبالميدالية البرونزية كل من المصرية سلمى سليمان، والسلوفينية ألكسندرا زيوميروفا.

وفي وزن فوق 61 كجم فازت المصرية رؤى الطاهر بالميدالية الذهبية، وبالفضية البلجيكية ميساء سريدي، وبالميدالية البرونزية كل من المصرية لجين حسين، والكندية ماريانا جيررو.

وفي منافسات الكوميتيه “ذكور” فاز بالميدالية الذهبية لوزن تحت 52 كجم الأوزبكي خاليموف يونيمروز، وبالفضية الأمريكي كين أوشوا، وبالميدالية البرونزية كل من عبدالرحمن عرفات “السعودية”، وجيور بانازار “تركمانستان”.

وفي وزن تحت 57 كجم فاز الإيراني طه احمدبيجي بالميدالية الذهبية، وبالفضية الأردني حاتم الحراسيس، وبالميدالية البرونزية كل من كاريموف ايسوميدين “أوزبكستان” وهاني رشيد “الأردن”.

وفي وزن تحت 63 كجم فاز بالميدالية الذهبية المصري فارس عبدالحميد، وبالفضية السعودي سعد السياف، وبالميدالية البرونزية كل من الأردني أحمد السعود والأوزبكي ساماندرا زوكريوف.

وفي وزن تحت 70 كجم فاز بالميدالية الذهبية نسيمي موسيوف “أذربيجان”، وبالميدالية الفضية النمساوي باسكال بلاتيسا، وتقاسم البرونزية كل من أنيس اريفاج “مونتينيجرو”، والحسن متولي “مصر”.

وفي وزن فوق 70 كجم فاز بالذهبية اليوناني نايكو كونجاريا، وبالفضية المصري عبدالرحمن محمد، وتقاسم البرونزية كل من الكرواتي كارلو بيانيتش، والأوكراني اوليكساندرماتسيروك.