توج الزورق السويدي سويكات الذي يحمل الرقم (2) بلقب السباق الأول من الجولة الافتتاحية وجائزة الفجيرة الكبرى من بطولة العالم للزوارق السريعة (إكس كات)، وحل فيكتوري 7 وصيفاً.

واستطاع الزورق السويدي بقيادة سيباستيان ارث نيروبي وارش سنبالد الظفر بالمركز الأول، بعد انسحاب الزورق فزاع بسبب عطل فني مفاجئ أبعده من السباق، فيما حل زورق فيكتوري الذي يحمل الرقم 7 في المركز الثاني بقيادة الثنائي سالم العديدي وعيسى آل علي، واحتل زورق الشارقة المركز الثالث.

قام الشيخ سيف بن حمد الشرقي، رئيس نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية، بتتويج الفائزين بالجولة الأولى، كما تم تتويج أبطال سباق السرعة، وسط حضور الدكتور رفاييل كيولي رئيس الاتحاد الدولي للرياضات البحرية، وشارلز فيرشاد رئيس الاتحاد الأمريكي للرياضات البحرية، وأحمد إبراهيم المدير التنفيذي لنادي الفجيرة ورئيس لجنة الزوارق السريعة في الاتحاد الدولي، ومحمد حارب المدير التنفيذي لنادي دبي البحري.

وينطلق عند الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم الأحد السباق الثاني من الجولة الأولى (جائزة الفجيرة الكبرى 2 )، والتي تمثل الأمل للعديد من المتسابقين الذين لم يحالفهم التوفيق في السباق الأول.

استهلال رائع

وحرص الشيخ سيف بن حمد الشرقي على تقديم التهنئة للفائزين ومتسابقي الإمارات على الأداء المشرف والتنظيم الرائع، مشيداً بالدعم والمتابعة التي يوليها سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة ورعايته الحدث الكبير.

بدوره أكد أحمد إبراهيم أن وجود عشرة فرق في انطلاقة الحدث أمر رائع يؤكد استقرار هذه البطولة العالمية وتميزها الواضح عن جميع البطولات الأخرى، مما يعكس مدى الاهتمام، خاصة أن هنالك رغبة متزايدة ومستمرة للمشاركة في الحدث من قبل العديد من الفرق العالمية الأخرى.

الخليج