انطلقت صباح اليوم فعاليات اليوم الرياضي الوطني في إمارة الفجيرة وشملت إقامة 47 فعالية في 46 موقعاً مختلفاً، بمشاركة 55 هيئة ومؤسسة ودائرة اتحادية ومحلية إلى جانب الأندية الرياضية الثقافية والمجتمعية والجاليات وبمشاركة أكثر من 7000 مشارك من الجنسين.

وتوجهت اللجنة المنظمة لليوم الرياضي الوطني في الفجيرة بالشكر إلى سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، لرعايته الفعاليات مؤكدين أن الدعم الذي يقدمه سموه للرياضيين في الفجيرة شكل الداعم الأبرز لمختلف الأنشطة الرياضية في الإمارة.

من جهته ثمن شريف محمد العوضي رئيس اللجنة المنظمة جهود المشاركين في إنجاح الحدث، مشيداً بالفرق التنظيمية ودورها في إبراز الأحداث والأنشطة في مختلف مناطق الإمارة، وأشار إلى أن الفعالية تزامنت مع فترة الأجواء المناخية الرائعة وهو ما أسهم في إنجاح الحدث وإخراجه بشكل أجمل.

اشتملت الفعاليات على عدد من الأنشطة والرياضات أبرزها كرة القدم، والسلة، والطائرة، وكرة اليد، إلى جانب فعاليات جر الحبل، والسباحة، وتسلق الجبال وألعاب البادل، والتنس الأرضي وتنس الطاولة، والرياضات البحرية، ورياضة المشي التي ستكون هذه المرة بممشى كورنيش المظلات، وألعاب الدراجات الهوائية والرياضات التراثية وتحدي اللياقة البدنية، والفنون القتالية بمختلف ألعابها من تايكوندو، وكاراتيه، وجيوجيتسو، وملاكمة.

وأقيمت الفعاليات في عدة مناطق أهمها كورنيش الفجيرة، وشاطئ المظلات، ومسار القمم السبع، وممشى قدفع، وقلعة الفجيرة، ومركز الفجيرة للمغامرات وأندية الإمارة وأندية الجاليات، إضافة إلى عدد من المراكز التجارية، وملاعب المدارس والجامعات.

يذكر أن اليوم اليوم الرياضي الوطني يقام استجابة لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله) إلى تخصيص يوم رياضي تتم فيه ممارسة الأنشطة الرياضية والبدنية.

وام