الفجيرة اليوم – تسلم نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية رسمياً شهادة الاعتراف الدولية باعتماد أكاديمية تدريب الشباب والناشئين كمركز عالمي دائم للتدريب والتعليم، تحت مظلة وإشراف الاتحاد الدولي للسباقات البحرية -يو آي أم-.

ويعد هذا الاعتماد انتصارا ونجاحا لدولة الامارات العربية المتحدة، وإنجازاً جديداً يضاف إلى سجلات نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية يصادف احتفالات اليوبيل الفضي للنادي وذكرى مرور 25 سنة على التأسيس.

كما يعد هذا الاعتماد تثمينا من المؤسسة الدولية لدور النادي الذي أسس عام 2016 أول مركز تدريب في المنطقة والشرق الأوسط وآسيا للزوارق السريعة، وتواصلا مع دوره الكبير في تطوير الرياضات البحرية والتي بدأها منذ عام 1999.

وجاء الاعلان عن هذا الانجاز خلال الحفل السنوي لجوائز الاتحاد الدولي لأصحاب الانجازات والبطولات والشركاء في عام 2023، والذي أقيم في إمارة موناكو حيث تسلم أحمد ابراهيم محمد البلوشي المدير العام لنادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية الشهادة من الدكتور رافئيللي كيولي رئيس الاتحاد الدولي (يو آي أم)، وسط حضور النخبة وأصحاب القرار ونجوم رياضة الزوارق السريعة والدراجات المائية وموتو سيرف العالميين.

وتلقى أحمد ابراهيم محمد البلوشي خلال حفل الاتحاد الدولي في موناكو التهاني بمناسبة الاحتفال باليوبيل الفضي لنادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية، من الأسرة الدولية لرياضة الزوارق السريعة العالمية، مشيدين بالدور الكبير والتاريخي للنادي والاسهامات التي يقدمها لا سيما الدور الكبير الذي يلعبه فى تطوير برنامج تطوير الشباب البرنامج التعليمي الأول في الاتحاد الدولي للرياضات البحرية.

وهنأ أحمد ابراهيم محمد البلوشي سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، الداعم الاول للرياضات البحرية ولنادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية، والذي ظل حريصا على إنجاح كافة برامج النادي ولولا تلك الجهود لما وصلت أكاديمية تدريب الشباب والناشئين لهذه المكانة التي مكنتها أخيراً من الحصول على الاعتماد الدولي، مثمنا المتابعة الحثيثة وتوجيهات الشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس النادي، وسعادة محمد سعيد الضنحاني نائب الرئيس.

وقال أحمد ابراهيم محمد البلوشي أن حصول نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية على شهادة الاعتراف الدولية لأكاديمية تدريب الشباب والناشئين، وتحولها إلى مركز دائم للتدريب والتعليم يتبع مباشرة إلى الاتحاد الدولي يعد نجاحا جديدا يضاف إلى سجلات الرياضة في دولتنا، وتأكيد جديد على المكانة التي وصل إليها نادي الفجيرة الذي أضحى وجهة عالمية أولى في الرياضات البحرية العالمية خاصة سباقات الزوارق السريعة.

وكشف أحمد ابراهيم محمد البلوشي أن الاعتراف الجديد سيمنح أكاديمية الفجيرة تأهيل وصقل وتدريب الراغبين في عدد من المجالات والتخصصات مثل الدورات التدريبية في الزوارق السريعة والسباقات البحرية، والدراجات المائية ورياضة موتو سيرف، وكذلك جميع أنواع الدورات التدريبية فى قيادة قوارب وزوارق.